الثلاثاء 21، مايو 2024
30º
منذ 10 سنوات

إقالة ديفيد مويس من تدريب مانشستر يونايتد

إقالة ديفيد مويس من تدريب مانشستر يونايتد
حجم الخط

شبكة وتر - انجلترا - أطاح ملاك نادي مانشستر يونايتد بالمدرب الاسكتلندي «ديفيد مويس» من على رأس الإدارة الفنية للفريق في ساعة مبكرة من صباح اليوم الثلاثاء، 22 أبريل، بسبب سوء النتائج المحلية والقارية حيث تراجع اليونايتد تحت قيادته للمرتبة السابعة في جدول ترتيب البريميرليج برصيد 57 نقطة بعد 34 مباراة، قبل أن يودع كأسي الاتحاد الإنجليزي والرابطة المحترفة على يد سوانسي سيتي وسندرلاند ويخرج من دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونيخ في ربع النهائي بعد التعادل 1/1 ذهابًا والخسارة 1/3 إيابًا.

وأكد مراسل قنوات سكاي سبورتس من مدينة مانشستر أن تراجع أسهم اليونايتد في البورصة لم يكن له علاقة بهذا القرار بل أن سوء نتائج الفريق تحت قيادة المدرب السابق لإيفرتون كان السبب الأوحد.

وسيتولى الأسطورة والويلزية «ريان جيجز» مسؤولية المدير الفني بشكل مؤقت خلال الأربع مباريات القادمة، وستكون مباراة نوريتش سيتي يوم السبت المقبل على ملعب أولد ترافورد الأولى بالنسبة لصاحب ال40 عاماً في هذا المنصب.

وتواجدت عدد كبير من عربات القنوات الفضائية والإذاعات المختلفة في مركز تدريبات مانشستر يونايتد «كارينجتون» منذ الصباح الباكر اليوم بعد علمهم بإجماع أعضاء مجلس إدارة النادي على إقالة مويس منذ الأمس بسبب خسارته الفادحة على ملعب جوديسون بارك أمام إيفرتون بهدفين دون رد في الجولة ال35.

وقال بيان الموقع الرسمي لمان يونايتد على الإنتر نت: «يعلن نادي مانشستر يونايتد إقالة مدربه ديفيد مويس من تدريب الفريق، ويود النادي توجيه الشكر له على العمل الشاق الذي قدمه في الفترة الماضية، كان صادقًا ونزيهًا».