السبت 18، مايو 2024
19º
منذ 9 سنوات

اجتماع "للتعاون الإسلامي" حول خطر داعش الشهر المقبل

اجتماع
حجم الخط

شبكة وتر - تعكف منظمة التعاون الإسلامي على عقد اجتماع للجنة التنفيذية على المستوى الوزاري في التاسع من أيلول القادم في جدة لبحث الشأن العراقي على ضوء التطورات السياسية التي يشهدها وما يمثله تنظيم "الدولة الإسلامية" من خطر على أمن واستقرار العراق و المنطقة ككل.

وقال إياد مدني الأمين العام أن المباحثات التي سيجريها في وقت لاحق اليوم الثلاثاء مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ستكون فرصة للاطلاع على رؤية الرئيس حيال أولويات عمل المنظمة خاصة على ضوء رئاسة مصر الحالية للقمة الإسلامية.

وقال مدني، في تصريحات عقب اجتماعه اليوم مع وزير الخارجية سامح شكري بالقاهرة، إن اللقاء مع السيسي يعد الأول بالنسبة له كأمين عام لمنظمة التعاون الإسلامي.

وأشار إلى أن لقاءه مع شكري يأتي في سياق الاجتماعات والمباحثات التي يجريها الأمين العام للمنظمة مع وزراء خارجية الدول الأعضاء بالمنظمة لإطلاعهم على ما يدور في أروقة المنظمة.

وأوضح أنه أطلع وزير الخارجية على أن المنظمة تعكف على عقد اجتماع للجنة التنفيذية على المستوى الوزاري لبحث الشأن العراقي على ضوء التطورات السياسية التي تشهدها البلاد ، مضيفا أن اللجنة التنفيذية تتكون من ترويكا القمة والمجلس الوزاري.

وحول خطر داعش باعتبار أن هذا الأمر يخص أيضا منظمة التعاون الإسلامي قال إن المنظمة أصدرت بيانات أدانت من خلالها ممارسات داعش ، مشيرا إلى أن "داعش هو تنظيم يسيء للإسلام" وأن "تصرفات داعش ليس لها أي صلة بالإسلام وقيمه".