الأحد 05، مايو 2024
10º
منذ 10 سنوات

الاحتلال يعتقل 8 مواطنين في الضفة

حجم الخط

شبكة وتر - اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي ثمانية مواطنين في مناطق متفرقة من الضفة الغربية ، فجر اليوم الاربعاء.

وقالت مصادر امنية فلسطينية ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت قرية سبسيطة غرب نابلس واعتقلت الشاب مجد عبد الكريم عازم (30 عاما) بعد مداهمة منزله في القرية، واضافت ان عددا من الدوريات الاسرائيلية اقتحمت قرية المجدل بني فاضل واعتقلت الشاب نزيه سليمان على عثمان 35 عاما منزله وكانت سلطات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت شقيق المعتقل احمد منذ اسبوعين وهو عائد من عمله داخل الخط الاخضر.

وشنت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الاربعاء، حمله اعتقالات وتحقيق واسعة النطاق طالت عشرات الشبان في قرية برقة شمال غرب نابلس .

وقالت مصادر امنية فلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية بأكثر من خمس عشرة الية عسكرية اسرائيلية وداهمت عددا من منازل المواطنين وفتحت تحقيقا ميدانيا استدعت خلالها عشرات الشبان مع ابائهم للتحقيق اعتقلت خلالها ثلاثة شبان من القرية، هم: احمد ايمن امعين وحريص حجة واسلام خيري، وسليمان سيف.

وعرف من بين الذين جرى التحقيق معهم كل من فطين محمد صلاح ونجله صلاح 14 عاما، وتم استجواب اطفال تقل اعمارهم عن 17 عاما، وعمار خالد سيف وعبدالقادر صلاح، ونافع صلاح، وصلاح فطين صلاح .

كما اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم شابين من بلدة يعبد جنوب جنين خلال مداهمة منزل ذويهما .

وقالت مصاد امنية ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت الشاب محمد كمال ميتاني 17 عاما، وعلاء احمد كمال ابوبكر 17 عاما كما داهمت منزل احمد وامجد عبد اللطيف ميتاني .

واشارت العائلات الى ان قوة كبيرة من جيش الاحتلال حاصرت المنزلين وداهمتهما وقامت بعملية تفتيش وتخريب للاثاث ومن ثم اقتياد علاء ومحمد الى جهة غير معلومة.

وفي مخيم عايدة قامت قوات الجيش الاسرائيلي باقتحام مخيم عايدة للاجئين، وداهمت منزل محمد قاسم داود الازرق - امين سر حركة فتح في مخيم عايدة وقاموا بالعبث بمحتويات المنزل والتكسير والتخريب والاعتداء على المتواجدين في المنزل وثم اعتقال محمد الازرق 27 عاما وهو اسير محرر .

وكان الازرق وشبان المخيم يحضرون لأستقبال الاسيرين المحررين من قدامى الاسرى ناصر ابو سرور ومحمود ابو سرور ومن المتوقع الافراج عنهم في تاريخ 29-3- 2014 خلال الدفعة الرابعة لقدامى الاسرى ما قبل اوسلو .

وقال محمد حميدة - الزغلول - رئيس جمعية الاسرى المحررين بأن مخيم عايدة شهد في الاسبوع الاخير العديد من المواجهات والاقتحامات المتكررة من الجيش الاسرائيلي، ما أدى الى العديد من الاصابات في اوساط المواطنين وبشكل يومي ونتج عن ذلك اصابة جندي اسرائيلي واصابة بالغة بالرأس وفتحة كبيرة في جدار الفصل.