الأحد 19، مايو 2024
31º
منذ 9 سنوات

البطش: المفاوضات قد تنهار في اية لحظة

حجم الخط

شبكة وتر - القاهرة - قال خالد البطش عضو الوفد الفلسطيني المفاوض والقيادي في حركة الجهاد الاسلامي إن المفاوضات في القاهرة قد تنهار في أي لحظة لان إسرائيل تسعى لإفشال وزعزعة الثقة بين الجانبين الفلسطيني والمصري بسبب التعنت وعدم تقديم تنازلات والاستجابة للمطالب الفلسطينية.

وأضاف البطش:" لقد تم تمديد المفاوضات يوما إضافيا لإفساح المجال لإنجاح الدور المصري وحرصا من الوفد على أبناء شعبنا في قطاع غزة، ونأمل نجاح الجهود المصرية والوصول لمطالب شعبنا".

وحمّل البطش حكومة الاحتلال المسؤولية عن عدم التوصل للاتفاق وتداعيات ذلك، ومع ذلك قال " مصرون على تحقيق مطالب شعبنا بما يليق فيما قدمه شعبنا من تضحيات في القطاع".

واوضح البطش لم يكن هناك اتفاق بالأمس وذلك بسبب العراقيل التي عادت ووضعتها اسرائيل، مؤكدا ان المفاوضات بالأمس كانت ستنهار وان الفصائل الفلسطينية وافقت على تمديد تهدئة جديدة لمدة 24 ساعة تقديرا لدماء الشعب الفلسطيني وحرصا على المصلحة الوطنية.

وأكد البطش ان الوفد الفلسطيني جاهز للتوقيع على اتفاق وقف اطلاق نار ولكن ليس بأي ثمن كما قال، مشددا على أن التوقيع يجب ان يبنى على ثمن يلبي طموحات الناس وأمالهم وعذباتهم وصمودهم.

وأضاف البطش "ماضون في كل جهد من اجل راحة شعبنا ولكن ليس بأي ثمن"، منتقدا دور وسائل الاعلام التي حاولت الحصول على سبق صحفي.

وتابع:" كان بالأمس بعض محاولات السبق الصحفي لبعض وسائل الاعلام التي من دون قصد كانت تلعب بمشاعر المواطنين لذلك نحن نؤكد للجميع انه لو كان هناك تقدم وانجاز لملف من الملفات كنا سنقف ونخبر جميع وسائل الاعلام بكل التطورات".