الخميس 02، مايو 2024
18º
منذ 10 سنوات

الحكومة المقالة تؤكد استعدادها لانجاح جهود المصالحة

حجم الخط

شبكة وتر - غزة - ثمنت الحكومة المقالة الجهود المبذولة من قبل حركتي حماس وفتح من اجل إتمام المصالحة الفلسطينية، مؤكدة استعدادها الكامل للعمل على مؤازرة وإنجاح هذه الجهود بما يخدم الصالح العام.

ودعت الحكومة خلال اجتماعها الأسبوعي أمس إلى ضرورة توفير الأجواء المناسبة لتطبيق المصالحة خصوصا وقف الاعتقالات والاستدعاءات السياسية، كما دعت إلى ضرورة توفير الحريات الأساسية للطلبة وللمجتمع في الضفة الغربة.

وادانت الحكومة استمرار قيام المستوطنين باقتحام المسجد الأقصى المبارك، داعية العرب والمسلمين للتحرك والتوقف عن الصمت المطبق تجاه ما يقوم به المستوطنون اتجاه المدينة المقدسة والمسجد الأقصى.

واستنكرت الحكومة القرار الإسرائيلي بالمصادقة على بناء 550 وحدة استيطانية جديدة في القدس الشرقية ، داعية المجتمع الدولي لوضع حد للعبث الإسرائيلي بالأراضي الفلسطينية في وقف الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأرض و الإنسان.

ودانت الحكومة المقالة الغارات الإسرائيلية المتكررة على قطاع غزة والتي استهدفت مواقع مدنية ومواقع للمقاومة ، داعية المجتمع الدولي والوسيط المصري للتدخل لوقف هذا الإرهاب المتزايد على القطاع.

وثمنت الإتفاق الأخير على تحييد مخيم اليرموك والذي جرى منذ أيام، داعية جميع الأطراف إلى الالتزام الأمين بتنفيذ بنود الاتفاق حتى يتم تحييد المخيم ويتم وضع حد للحصار الجائر المفروض على المخيم منذ أكثر من 213 يوما والذي أدى إلى استشهاد أكثر من 106 لاجئ فلسطيني جوعاً.

واستنكرت الحكومة المقالة موقف بريطانيا الذي يطلب من الحكومة اللبنانية شطب " فلسطين المحتلة" من مقرر الجغرافيا.