الخميس 16، مايو 2024
18º
منذ 10 سنوات

الخلاف على "الداخلية والخارجية" يؤجل إعلان الحكومة

حجم الخط

شبكة وتر -  غزة - رجحت مصادر فلسطينية أن يتم تأجيل إعلان حكومة الوفاق الوطني إلى منتصف الأسبوع المقبل، بعد أن كان من المقرر إعلانها اليوم الخميس، بسبب الخلافات التي شهدتها اللقاءات الأخيرة حول وزراء "الداخلية" و"الخارجية".

ووفقا للمصادر، فإن الرئيس محمود عباس طرح بديلا جديدا لتولي وزارة الداخلية بدلا من الدكتور رامي الحمد الله الذي سيتولى رئاسة الوزراء، وأن البديل الذي طرح هو ماجد فرج أو الإبقاء على الوزير الحالي سعيد أبو علي إلا أن حماس رفضت إيلاء الوزارة لأي من هذه الشخصيتين، وفضلت أن يتولاها الدكتور رامي الحمد الله أو شخصية مدنية أخرى.

وأشارت المصادر إلى أنه تم تأجيل النقاش، وحسم هذه المسألة لمواصلة المشاورات حول شخصية الوزير الذي سيتولى الداخلية، مبينا أن حماس ما زالت تُصر على رفضها لتولي الدكتور رياض المالكي وزارة الخارجية وتفضل اختيار الدكتور زياد أبو عمر أو شخصية أكاديمية أخرى معروفة بقدراتها السياسية على المستوى العربي والدولي لتولي الوزارة.

وأكدت المصادر أن الاتصالات مستمرة وأن تلك الخلافات لن تؤثر على الجهود الجارية في إيجاد حلول مناسبة من خلال تولي وزراء متوافق عليهم من قبل جميع الأطراف، مشيرةً إلى أن هناك تفاهما لدى فتح وحماس بضرورة تجاوز تلك العقبة في أقرب فرصة ممكنة.