الخميس 16، مايو 2024
10º
منذ 11 سنة

الشرطة تلقي القبض على متهم بسرقة ما يزيد عن 400 ألف شيكل ببيت لحم

حجم الخط

شبكة وتر - بيت لحم - القت الشرطة القبض يوم أمس الاربعاء، على شخص متهم بسرقة العديد من المنازل في محافظة بيت لحم ومحافظات أخرى بقيمة 400 ألف شيكل.

وأوضح بيان صادر عن إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة ان إدارة المباحث العامة في شرطة محافظة بيت لحم وفي إطار متابعتها للقضايا التي تسجل لديها حول تعرض منازل المواطنين للسرقة تمكنت من إلقاء القبض على شخص يعتبر المشتبه به الرئيسي في عمليات السرقة في محافظة بيت لحم ومحافظات أخرى.

وأفاد المتهم في اقواله حول التهم المنسوبة إليه بأنه وبالاشتراك مع أشخاص آخرين قاموا بتشكيل عصابة والاتفاق مع تجار لشراء ما يتم سرقته من منازل المواطنين.

وأضاف البيان أن المتهم كان مطلوب للشرطة منذ فترة طويلة وهو يعمل ضمن عصابة مطلوبة للعدالة منذ عدة سنوات لارتكابها جرائم سرقات بشكل أسبوعي، والمتاجرة بمواد ممنوعة، والاعتداء على ممتلكات المواطنين.

وأضاف البيان أن هذه العصابة كانت تعمل بشكل مخطط ومدروس وكانت تقوم بانتقاء المنازل المقصودة وتقوم بتعيينها ومراقبتها حتى يخرج اصحبها فيتم اقتحامها من خلال كسر وخلع حمايتها والدخول إليها وسرقة أجهزة حواسيب وأموال وكميات كبيرة من المجوهرات وكل ما يأتي أمامهم، وبعد ذلك يتم مقاسمة هذه السرقات كما كان هناك اتفاق مع عدد من تجار الذهب لبيع المجوهرات والذهب التي يتم سرقتها من البيوت، حيث تم إحضار اثنان منهم وتوقيفهما بتهمة شراء مال مسروق، وتم تقدير مجموع ما تم الاعتراف به من سرقات بما يزيد عن الـ 400 ألف شيكل، حيث أكد البيان انه تم تحويل المتهمين والقضية للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية.