السبت 18، مايو 2024
18º
منذ 10 سنوات

الصحف الأردنية تتغنى بتأهل النشامى التاريخي للملحق العالمي لتصفيات المونديال

الصحف الأردنية تتغنى بتأهل النشامى التاريخي للملحق العالمي لتصفيات المونديال
حجم الخط

شبكة وتر - بيت جالا - تغنت الصحف الأردنية الصادرة صباح اليوم الأربعاء بالإنجاز التاريخي الذي حققه المنتخب الأردني الليلة الماضية بتأهله للملحق العالمي المؤهل لنهائيات كأس العالم بكرة القدم المقررة في البرازيل العام المقبل بعدما نجح في اجتياز عقبة مضيفه الأوزبكي بفارق ركلات الترجيح "9-8".

وكتبت صحيفة الدستور الأردنية تحت عنوان "نوّرت في طشقند" كإشارة لحادثة انقطاع التيار الكهربائي في المباراة وبأن النشامى بإصراهم وعزيمتهم نجحوا في انارة العتمة بالعودة بفوز تاريخي من طشقند.

وقالت عن المباراة:"تعليمات المدير الفني حسام حسن جاءت صريحة بتأمين الحماية لخطه الخلفي دون اللجوء لمغامرات هجومية غير محسوبة، ورغم دخول المنتخب في شوطين اضافيين إلا أن اللاعبين ظهروا بصورة مشرقة وبانضباط تكتيكي عالي".

وعنونت صحيفة الرأي الأردنية صفحاتها :" دخلنا التاريخ.. وكسبنا المستقبل" في اشارة للإنجاز التاريخي وكسب المستقبل بالوجوه الشابة التي برزت مع المنتخب الأردني بعهد المدير الفني المصري حسام حسن.

وأضافت الصحيفة:"مبروك .. كلمة تبادلها كل اأناء الوطن لحظة الاعلان عن فوز نشامى المنتخب الوطني ..التهنئة لقائد الوطن وللشعب الاردني لأن «النشامى» أضحى حالة وطنية يلتف خلفه كل أبناء الوطن، لا بل انتزع اعجاب الشعب العربي .. فقد دخل «سفير عرب آسيا» التاريخ وبلغ المحلق العالمي للقاء خامس مجموعة اميركا الجنوبية ".

وتحت عنوان :" النشامى أطلقوا رصاصة الرحمة على الذئاب الأوزبكية" كتبت صحيفة الغد الأردنية .

وأضافت أيضا:" سباق الأمتار الأخيرة من التصفيات الآسيوية، حمل بصمة أردنية واضحة، فبعد أن كادت المهمة أن تنتهي في عمان ذهابا، تمكن "النشامى" من إعادة التوازن في ذات النتيجة ايابا "1-1".