الأحد 19، مايو 2024
20º
منذ 10 سنوات

الفنانة المقدسية ريما ابو غربية في ذمة الله

حجم الخط

شبكة وتر - القدس - غيب الموت صباح اليوم الأربعاء، الفنانة المقدسية الشابة ريما ابو غربية (28 عاماً)، بعد صراع مع المرض.

وقد اقامت الفنانة التشكيلية ابو غربية عدة معارض لأعمالها،من أهمها معرض تحت عنوان "أصل الحكايا".

وُلدت الفنانة ابو غربية في مدينة القدس، بدأت حكايتها مع الفنّ منذ الصغر بالأخص بسبب علاقتها مع الألوان. أفرحتها الملابس والألعاب الملونة وانزعجت من أي شخص اختار أن تكون ملابسه غير متلائمة بالألوان – حسب وجهة نظرها.

في ربيعها العاشر اشتركت في مسابقة رسم عن طريق المدرسة، وحصلت على الجائزة الأولى عن الأراضي المحتلة عام 1967. ومنذ ذلك الحين، قررت ريما أبو غريبة أنها تريد أن تصبح فنانة تشكيلية.

الفنانة التشكيلية ريما او غربيبة الفنانة التشكيلية ريما او غربيبة

وحصلت ريما أبو غريبة في العام 2000 على منحة للحصول على شهادة البكالوريا الدولية من كلية "لي بو تشن" في هونج كونج، هناك قررت بأنها تريد أن تتخصص في مجال "الفنون التشكيلية"، فالتحقت بعدها بجامعة النجاح الوطنية في نابلس وحصلت على بكالوريوس في الفنون الجميلة، قسم تصوير "فنون تشكيلية".

وقد اشتركت الفنانة ابو غربية في معارض فنّية جماعية عديدة، منها: معرض مهرجان العنف ضد المرأة "لهون وبس" أكاديمية الفن المعاصرة، قصر رام الله الثقافي 2008، معرض "محمود درويش بريشة فنانات مقدسيات" أكاديمية الفنون الدولية رام الله وزارة الثقافة ووزارة المرأة، رام الله 2008، معرض مسابقة التصوير الفوتوغرافي بعنوان "الحداثة في حياتنا" والتابع للمعمل للفن الحديث وحوش الفن الفلسطيني وفلسطين الشباب في العام 2010. كما اشتركت مع الفنان هوجو في رسم "جدارية رام الله" في العام 2001.