الأحد 19، مايو 2024
20º
منذ 10 سنوات

القدس: وضع حجر الأساس لمستوطنة جديدة في حي المكبر

حجم الخط

شبكة وتر - القدس - وضع وزير الإسكان الاسرائيلي "اوري ارئيل"، ورئيس بلدية الاحتلال في القدس "نير باركات"، حجر الأساس لبناء حي استيطاني جديد يضم 63 وحدة استيطانية خاصة بالمستوطنين المتدينين على أراضي المواطنين في حي جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة.

وأشارت مؤسسة الاقصى للوقف والتراث في بيان لها، اليوم الثلاثاء، إلى أن المخطط الاستيطاني تنفذه جمعية "ايموناه" الاستيطانية، التي شيدت مواقف للسيارات الخاصة بالمستوطنة الجديدة منذ 5 سنوات، على أرض مساحتها حوالي 3 دونمات، حيث توقف البناء لفترة نتيجة معركة قضائية بين الجمعية وأصحاب الأرض والأراضي المجاورة لها، وبعد خسارة المواطنين تم استئناف البناء بمباركة حكومية رسمية.

وقال المتحدث باسم رئيس الحكومةالاسرائيلية، مارك ريغيف إن "الخطة السكنية التي تمت المصادقة عليها في محيط القدس، وفي الكتل الاستيطانية الكبرى تقع داخل المناطق التي ستبقى تحت السيادة الإسرائيلية في أي معاهدة سلام مستقبلية، وعليه فلا يوجد هناك أي تغيير في خريطة التسوية النهائية".

وكانت بلدية الاحتلال أغلقت الشارع الرئيس المفضي لمنزل المواطن جمال أبو سرحان القريب من المستوطنة الجديدة، الذي أوضح بأن بلدية الاحتلال أغلقته لصالح المستوطنة، واستبدلته بشارع ضيق للمشاة فقط، وخطير ،جراء إقامته من الخشب واحتوائه على فتحات خطرة على حياة الأطفال.