الجمعة 17، مايو 2024
18º
منذ 10 سنوات

المحاكمات الداخلية وفرض العقوبات على أسرى عسقلان لازالت مستمرة

حجم الخط

شبكة وتر - عسقلان - أفاد محامي وزارة الأسرى كريم عجوة أن المحاكمات الداخلية لعدد من أسرى سجن عسقلان لازالت مستمرة في أعقاب المواجهات التي جرت مع قوات القمع التي اقتحمت السجن يوم 18/11/2013.

وذكر الاسير محمود غلمة للمحامي عجوة خلال زيارته بالسجن انه جرت محاكمات داخلية للأسرى تامر الريماوي وشقيقه سليم الريماوي وعماد الروم حيث فرضت عليهم عقوبات بالزنازين لمدة أسبوعين إضافة إلى أسبوع عزل وغرامة مالية ب 650 شيكل.

وقال الاسير غلمة أن الأسيرين ظافر الريماوي وشادي البرغوثي سيتم إجراء محاكمات داخلية لهما أيضا حيث تم تأجيل المحاكمة لحين إحضار الشهود من شرطة السجن، موضحا أن جميع الأسرى فرضت عليهم عقوبة منع زيارة الأهل لمدة شهر.

وأفاد الاسير تامر الريماوي الذي أجريت له محاكمة داخلية ويقبع في الزنازين أن الوضع في الزنزانة التي يتواجد فيها سيء جدا حيث لا يوجد في الزنزانة أي شيء من مستلزمات الحياة الإنسانية بما في ذلك لا يوجد لها شباك، وتخلو الزنزانة من أية أدوات كهربائية كالتلفاز والملابس ومواد التنظيف وغيرها.

وقال الاسير الريماوي لمحامي الوزارة كريم عجوة انه خلال اقتحام قوات القمع للسجن تم الاعتداء عليه ولم يتم المراعاة كونه مريضا ومصابا، حيث قام أفراد وحدة القمع بإسقاطه على الأرض والاعتداء عليه وأصيب برضوض وكدمات.

وأفاد الاسير عماد الروم الذي تعرض لمحاكمة داخلية ويقبع في الزنازين أن مساحة الزنزانة التي يتواجد فيها يبلغ متر وعشرين سنتمر، وبطول مترين ونصف وخالية من أية مقومات إنسانية.

وكشف عماد الروم أن عملية الاعتداء على الأسرى كانت مخططة وانتقامية وان 9 أسرى أصيبوا بجروح.