الثلاثاء 21، مايو 2024
30º
منذ 10 سنوات

الناصرة : "علي سلام" رئيساً لبلدية الناصرة بعد أن أطاح بحكم الجبهة

حجم الخط

شبكة وتر - الناصرة  - أعلنت الليلة النتائج النهائية لانتخابات بلدية الناصرة، حيث فاز رئيس قائمة " ناصرتي" علي سلام بالرئاسة، بفارق 23 صوتا فقط عن منافسه ممثل الجبهة المهندس رامز جرايسي.

وأعلن مأمور الانتخابات في وزارة الداخلية الإسرائيلية رسميا هذه النتائج، بعد أن تم ليلة أمس فرز أصوات صندوق ذوي الاحتياجات الخاصة في انتخابات البلدية، والذي يحتوي على 59 صوتا.

ali-salam-2 المرشحان علي سلام و رامز جرايسة

يذكر أنه كان قد تم إيداع الصندوق في مركز الشرطة، على أن يتم الفرز يوم الجمعة، إلا أنه تقرر إجراء الفرز مساء الأربعاء. ويشار إلى أن قائمة "ناصرتي" والتي يرأسها علي سلام تقدمت بطلب إلغاء الصندوق المذكور، وعللت ذلك أنّ "المعاقين صوتوا مرتين، مرة بشكل اعتيادي ومرة للمعاقين، كما أن تصويتهم لم يعتمد لديهم بالظرف المضاعف أي ليس بطريقة ظرف بداخل ظرف". في الوقت الذي قدمت الجبهة اعتراضها على نقل الصندوق من مكانه إلى الشرطة بقرار من وزارة الداخلية، وطالبت بعدم تأجيل الفرز.

وقالت مصادر في وزارة الداخلية الاسرائيلية  بأنّه تم إلغاء 41 صوتا وبقي 18 صوتا: 7 أصوات للمهندس رامز جرايسي، 9 أصوات لعلي سلام، وصوتان للنائبة حنين زعبي – ما أدى إلى حسم النتيجة النهائية لصالح علي سلام بفارق 23 صوتا عن رئيس البلدية المنتهية ولايته، رامز جرايسي.

هذا واحتفل الآلاف من مؤيدي قائمة "ناصرتي" حتى ساعات الصباح أمام منزل علي سلام بعد تحقيق النصر. وقال سلام: "الجبهة لم تستوعب بعد أن هناك قائمة إسمها ناصرتي قد تغلبت عليها وانزلت الجبهة من الحكم ورئيس البلدية رامز جرايسي لم يستوعب انه خسر الانتخابات وهو اليوم ليس رئيس بلدية".

وقال :"نحن في قائمة ناصرتي التي أسست منذ أربعة أشهر صنعنا التاريخ وانزلنا جبهة الناصرة. لدينا مشروعنا وبرنامجنا القوي لخدمة الجميع، وسنكون المثال لكل الوسط العربي في التآخي والوحدة ولن نسمح لأي أحد بتفرقة هذا البلد الغالي والذي سنحافظ عليه ونطوره".