الأحد 19، مايو 2024
20º
منذ 10 سنوات

بالصور : كرستيانو رونالدو يفوز بالكرة الذهبية كأفضل ﻻعب للعام 2013

حجم الخط

شبكة وتر - زيورخ/سويسرا - توج البرتغالي كريستيانو رونالدو، بجائزة افضل لاعب كرة قدم في العالم عام 2013، في حفل أقيم في زيورخ مساء أمس الاثنين.

وتفوق رونالدو، جناح ريال مدريد الاسباني ومنتخب البرتغال، على منافسة من الارجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة، الفائز بالجائزة اربع مرات متتالية، والفرنسي فرانك ريبري، لاعب بايرن ميونيخ الالماني.

وفاز رونالدو بجائزة افضل لاعب في العالم عام 2008، لكنه شاهد ميسي يحرزها اربع سنوات متتالية.

وعاش البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، وصيف بطل الدوري الاسباني لكرة القدم، الذي حصل على جائزة الكرة الذهبية "فيفا" اليوم الاثنين، امسية كبيرة وفرحة لا توصف.

وحضر رونالدو (28 عاما) الى زيوريخ برفقة 7 من افراد عائلته، وكأنه يعرف مسبقا انه الفائز بالجائزة، لان هذا الامر لم يحصل سابقا عندما كان في القائمة النهائية للمرشحين، اضافة الى حضور التلفزيون الخاص بنادي ريال مدريد.

والمح الملك البرازيلي بيليه، الذي حصل على جائزة عبارة عن كرة ذهبية شرفية، لدى وصوله الى زيوريخ الى ان رونالدو "سيتوج" للمرة الثانية بعد 2008.

وكانت المعطيات تشير الى ان الاختيار سيقع على رونالدو، بعد قرار الفيفا بتمديد باب التصويت حتى 29 تشرين الثاني/نوفمبر، ما سمح بشكل او باخر الى اخذ ثلاثية رونالدو في مرمى السويد في الملحق المؤهل الى مونديال 2014 في عين الاعتبار.

وبرر متحدث باسم الفيفا قرار التمديد، بأن الاتحاد الدولي تلقى عددا قليلا من تصويت المشاركين (مدربو وقادة المنتخبات الوطنية وصحافيون) بتاريخ 15 تشرين الثاني/نوفمبر المهلة النهائية المحددة سابقا، موضحا ان بامكان الذين ادلوا بصوتهم القيام بالتعديل اذا ارادوا ذلك بعد المهلة الجديدة.

ولم يخدم تمديد التصويت الفرنسي فرانك ريبيري على الاطلاق، لانه لم يكن حاسما في الملحق، وكان المدافع مامادو ساكو المنقذ لمنتخب "الديوك" بتسجيله هدفين في اياب الملحق في مرمى اوكرانيا.

ونسبت الصحف الاسبانية اليوم الى رئيس نادي بايرن ميونيخ، اولي هونيس، حديثه عن "مؤامرة" اذا لم يفز ريبيري بالجائزة، وقوله "اعتقد بان بعض الاشخاص قاموا باشياء لكي لا يفوز".

من جانبه، رد الفيفا اليوم على جميع التكهنات والتصريحات "ان الترتيب على حاله ولم يتغير رغم تمديد الفترة من 15 الى 29 تشرين الثاني: نوفمبر".

وبرر مجددا هذا التمديد بالسبب الذي اورده سابقا وهو قلة المشاركة، حيث كانت 50 في المئة في 15 ووصلت الى 88 في 29 تشرين الثاني/نوفمبر، "لكن الترتيب على حاله لم يتغير".

cr-1 cr-7 cr-6 cr-5 cr-4 cr-3 cr-2