الجمعة 17، مايو 2024
18º
منذ 10 سنوات

توقيع مذكرة تعاون بين دائرة مياه بيت لحم ومؤسسات اجنبية

حجم الخط

شبكة وتر - بيت لحم – وقعت اليوم الاحد في قاعة فندق مانجر سكوير اتفاقية تعاون بين دائرة مياه بيت لحم وبلدية ومياه باريس الفرنسية والمكتب الوطني للكهرباء IEA في المغرب والاتحاد العالمي لمقدمي خدمات المياه GWOPAوالوكالة الفرنسية للتنمية AFD وذلك بحضور محافظ محافظة بيت لحم عبد الفتاح حمايل ورؤساء وممثلي بلديات بيت لحم.

water-bethlehem-1 مدير دائرة المياه في محافظة بيت لحم م. اكرم نصار

مدير دائرة المياه م. اكرم نصار رحب بالحاضرين في اليوم المميز والذي يجمع الكثير من المؤسسات والتي تساهم بشكل كبير في توفير المشاريع التي تدعم القطاع المائي والذي يعاني الكثير من الازمات بسبب السيطرة الاسرائيلية من جانب اضافة الى الكثافة السكانية والحركة السياحية النشطة.

ومن جانبه اشاد هاني الحايك رئيس بلدية بيت ساحور بالتعاون الذي سيسهم في الاستفادة من المياه خاصة تكرير مياه الصرف الصحي والذي يستفاد منها في القطاع الزراعي شاكرا الداعمين والشركاء من الفرنسيين والمغربيين أملا ان تعم الفائدة في مجال المياه الفلسطينية.

السيدة آنا رئيس مياه باريس ثمنت اللقاء بالشركاء مشيرة الى اهتمام مياه باريس بتطوير العلاقات اللامركزية على المستوى الفرنسي وتاكيدها على التاريخ والتعاون المستمر مع بلدية بيت لحم والشعور بالفرق بعد شراكات كثيرة في عدة مشاريع.

 المحافظ حمايل اشاد بالجهود المبذولة لتعزيز التعاون بين الشركاء الفرنسيين والمغربيين مشيرا الى الهمّ الاكبر والذي تعاني منه مدينة بيت لحم في القطاع المائي والسيطرة الكاملة من قبل الاسرائيليين على المياه في وقت ازدياد الحركة السياحية والكثافة السكانية.