الأحد 19، مايو 2024
31º
منذ 10 سنوات

ثلاثة أسرى "إداريين" يشرعون بالاضراب المفتوح

حجم الخط

شبكة وتر - أفادت وزارة شؤون الاسرى والمحررين، بأن ثلاثة أسرى إداريين شرعوا في إضراب مفتوح عن الطعام منذ الثامن عشر من الشهر الجاري.

وذكر بيان صادر عن الوزارة، اليوم السبت، أن الاسرى محمد عاصي وأنس عاصي وثائر عبده من بلدة بيت لقيا برام الله، بدؤوا بإضراب مفتوح عن الطعام، وبذلك يرتفع عدد المضربين في سجون الاحتلال الى أربعة، حيث يخوض الاسير أكرم الفسيسي اضرابا منذ 29/9/2013.

على الصعيد ذاته، أفاد الاسير عبد الخالق النتشة، المحكوم إداريا لمحامي الوزارة، أن الأسرى الإداريين الـ 150، مستمرون في برنامجهم النضالي بمقاطعة محاكم الاعتقال الإداري وبإرجاع وجبات الطعام مرتين في الأسبوع.

وقال النتشة الذي يقبع في سجن النقب إن "المحاكم العسكرية للإداريين هي محاكم صورية وعبارة عن مهزلة ونحن مستمرون في خطواتنا، وان إدارة السجن توقع كل أسير يرفض الذهاب للمحكمة على ورقة تفيد fأنه تنازل عن حقه في الذهاب إلى المحكمة".

وذكر أن إدارة سجن النقب فرضت عقوبات على الأسرى الإداريين الذين تم تجميعهم في غرفة 23 في النقب، وفرضت العزل عليهم ومنعتهم من الزيارات والخروج للفورة، موضحا أن خطوة الإداريين موجهة ضد سياسة جهاز الشاباك الإسرائيلي الذي يصدر أوامر الاعتقال الإداري دون وجه حق قانوني.

وقال الاسير النتشة "إننا مستمرون في خطواتنا حتى نهاية العام، وبعد ذلك سيتم الشروع في إضراب مفتوح عن الطعام إذا لم تستجب إدارة السجون وجهاز الشاباك لمطالب الأسرى الإداريين بإلغاء قانون الاعتقال".