الأحد 19، مايو 2024
31º
منذ 11 سنة

ثلجية أول فلسطينية يتم اختيارها كبطلة للسلام والرياضة

ثلجية أول فلسطينية يتم اختيارها كبطلة للسلام والرياضة
حجم الخط

bethlehem-hani-taljiaشبكة وتر - بيت لحم - قالت هني ثلجية عضو المجلس الاعلى للشباب والرياضة وكابتن منتخبنا الوطني بكرة القدم سابقاً انها فخورة بعد اختيارها كبطلة للرياضة والسلام في منطقة الشرق الأوسط.

وكانت المنظمة العالمية للسلام والرياضة قد كشفت مؤخراً وبمناسبة اليوم العالمي للمرأة اختيار هني ثلجية "بطلة للسلام" ويأتي هذا الإعلان في الوقت الذي ترى به تلك المؤسسة بأن يدعم السلام والرياضة ويمنحهما زخما قويا في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط.

وكانت ثلجية قد وصلت في وقت مبكر من صباح امس الى الدوحة من اجل المشاركة في مؤتمر الامن العالمي بعنوان "قوة الرياضة لمحو التمييز" حيث تلقي ثلجية كلمة بهذا الخصوص بعد ان غادرت مقر عملها بالفيفا في زيورخ.

واكدت أن كلمتها في المؤتمر سترتكز على الرياضة كأداة للسلام والعدالة والقرار ، وخلق ثقافة الوحدة ، وكرة القدم كأداة لجسر الفجوات وتشجيع التسامح والتفاهم ، وتعزيز دور المرأة في الرياضة ، ومناقشة ارتداء الحجاب واللوائح التي أدخلت مؤخرا في كرة القدم ، ومكافحة التحديات للقوانين المحافظة حول المرأة في المجتمع ، والمقارنات إلى البلدان المحيطة بها .

وأكدت ثلجية ان اللواء جبريل الرجوب رئيس اتحاد الكرة قدم لها التهنئة بمناسبة اختيارها في هذا المنصب ، ومن المتوقع أن يكون اللواء الرجوب قد وصل أمس الى الدروحة للمشاركة في المؤتمر الخاص بقوة الرياضة لمحو التمييز ، واهدت ثلجية هذا اللقب الى والديها في مدينة بيت لحم واسرتها التي وقفت الى جنبها ، واعتبرت هذا المنصب مصدر فخر واعتزاز لها كفلسطينية في هذا الوطن.

وأكد مدير منظمة السلام والرياضة Joel Bouzou أن أول ممثلة لكرة القدم النسائية في فلسطين هي هني ثلجية التي تعتبر عضواً ناشطاً في خدمة السلام من خلال الرياضة ، ويمكن أن تلعب دورا في السعي لتحقيق السلام ، وأشاد رئيس المؤسسة بمساهمة ثلجية لتعزيز قضية السلام من خلال الرياضة ، قائلا: "نحن في غاية السرور بتعيين ثلجية ، وهي امرأة ملهمة الشباب الذي يجسد تماما قيم منظمتنا ، وقد فعلت ثلجية بالفعل مساهمة ذات معنى للسلام ، ونحن نتطلع قدما إلى التعاون في المستقبل في منطقة الشرق الأوسط وما وراءها.

وكانت ثلجية أشعلت الجمهور الذي حضر المنتدى الدولي للسلام والرياضة في سوتشي من خلال كلمة بعد تقديم شهادات مؤثرة من العقبات أنها اضطرت إلى التغلب عليها في حياتها المهنية ن وما يجري في فلسطيني وكلاعبة كرة قدم للإناث، وثلجية لديها فهم عميق للتحديات في الشرق الأوسط وكيف يمكن أن تساعد الرياضة تحقيق التقدم.

وقالت انها سوف تشارك من الآن رؤيتها فريدة من نوعها مع السلام والرياضة، ومساعدة منظمة نفهم تماما المخاطر الإقليمية ودعم المشاريع الميدانية في المستقبل.

وأنها فخورة بأن تصبح بطلة للسلام ، "وأنا سعيد أن تتاح لي الفرصة لإعادة كل ما تلقيته ، وأنا أعلم أن الرياضة يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على السلام في الشرق الأوسط ، وأنا حريصة على أن تكون جزءا من التغيير".تقول ثلجية