الجمعة 03، مايو 2024
10º
منذ 10 سنوات

جامعة القدس تنال عضوية الاتحاد الاوروبي لكليات الصحة العامة

جامعة القدس تنال عضوية الاتحاد الاوروبي لكليات الصحة العامة
حجم الخط

شبكة وتر - بروكسل - نالت كلية الصحة العامة في جامعة القدس في اجتماع الهيئة العامة للاتحاد الأوروبي لكليات الصحة العامة في بروكسل على العضوية الكاملة في الاتحاد، لتكون اول جامعة عربية تنضم رسميا الى الاتحاد.

ونالت الجامعة العضوية بعد خضوعها لاجراءات من قبل الاتحاد خلال العام الماضي تمثل في دراسة البرامج الاكاديمية التي تقدمها، ومستوى الطاقم التدريسي والتحصيل العلمي للطلبة، وذلك بعد تقدم الكلية لطلب الانضمام الى الاتحاد.

وخلال المؤتمر الذي انعقد قبل ايام في بروكسل استعرض عميد الكلية د. معتصم حمدان الدور الذي تقوم به منذ نشأتها عام 1997 في خدمة المجتمع الفلسطيني وما تقوم به من تدريب للكوادر الصحية والبحوث العلمية.

وتعد كلية الصحة العامة في جامعة القدس هي أول مؤسسة تحصل على العضوية الكاملةمن خارج القارة الاوروبية في هذا الاتحاد الدولي، الذي تأسس عام 1966 ، وذلك لدعم التعليم والبحث الصحي، ويضم حاليا 102 من الأعضاء من 42 دولة اوروبية.

وتمنح هذه العضوية العديد من الفرص للجامعة من أهمها التبادل الاكاديمي والتعاون البحثي والشراكات بالاضافة الى امكانية اعتماد الكلية حسب المعايير الأوروبية في المجال الصحي ،وكذلك التعريف بالكلية والجامعة في المحافل الدولية.

وتوفر كلية الصحة العامة بيئة علمية للذين يبحثون عن بناء حياتهم المهنية في تخصصات الصحة العامة وأولئك الذين يرغبون في الانخراط في مجال البحوث الصحية.

وتقدم الكلية ثلاثة برامج للدراسات العليا في مجال الصحة العامة، السياسات والإدارة الصحية، والصحة النفسية المجتمعية وكذلك تقدم برنامج بكالوريوس في الصحة العامة والتغذية، ويوجد فرعين لكلية الصحة العامة، أحدهما في الحرم الرئيسي للجامعة في القدس وآخر في مدينة غزة.