السبت 11، مايو 2024
10º
منذ 9 سنوات

حملة الكترونية تهدف لوضع المستوطنين على قائمة الإرهاب

حملة الكترونية تهدف لوضع المستوطنين على قائمة الإرهاب
حجم الخط

شبكة وتر - بيت لحم - انطلقت أمس، حملة الكترونية عالمية، على موقع آفاز لحملات المجتمع، تهدف لوضع المستوطنين الإسرائيليين على قائمة الإرهاب والمطلوبين.

ولنجاح الحملة، اشترط "آفاز" الحصول على 1000 توقيع تأييداً للحملة، ونالت الحملة في يوم كامل أقل من 250 توقيعاً، من كافة أنحاء العالم.

وأشارت الحملة الى أهمية الموضوع، عبر عريضة كانت ضمن الحملة التي انطلقت على "آفاز"، وجاء فيها: إلى الأمين العام للأمم المتحدة، ووزراء خارجية الإتحاد الأوروبي، ووزراء خارجية دول العالم "أوقفوا الأعمال الإرهابية، ضعوا حد لممارسات المستوطنين الوحشية، إمنعوهم من دخول بلدانكم".

وأضافت العريضة: نحن مواطنون من جميع أنحاء العالم نطالبكم بوضع المستوطنين الإسرائيليين على قائمة الإرهاب وقائمة المطلوبين للعدالة، وعدم منحم تأشيرات سفر، وذلك لإستمرارهم في إحتلال الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية وقيامهم بالأعمال الإرهابية من قتل وتنكيل وسرقة وترويع للآمنين، والتي كان أفظعها وأشدها قسوة ما قاموا به تجاه الطفل محمد ابو خضير من خطف وسكب البنزين في فمه وحرقه وهو على قيد الحياة!

"نتمنى ان تخطوا خطوة في إتجاه إحلال العدالة ومحاسبة الإرهابيين".

وعن "آفاز"، وهي كلمة تعني "صوت" بعدة لغات أوروبية و شرق أوسطية، فقد انطلق في العام ٢٠٠٧، وهو موقع عالمي لحركة "تمكّن سياسة الشعوب إلى صناعة القرار في كل مكان"، حسب القائمين عليه.

ويضيف القائمون عليه: كل أسبوع، يقوم ملايين الأشخاص من جميع الخلفيات الاجتماعية في كل أنحاء العالم باتخاذ اجراءات عبر آفاز حول قضايا هامة، مثل الفساد والفقر والصراعات والتغييرات المناخية.

ويقول القائمون على "آفاز" أنهم يؤدون مهمة ديمقراطية بسيطة هي: تنظيم المواطنين من مختلف المناهل والأمم لردم الهوة بين العالم الذي نعيشه اليوم والعالم الذي يحلم به أغلب الناس في كل مكان.

"آفاز" يقوم بمهامه بـ 15 لغة من خلال فريق يعمل في 6 قارات، كما يدعمه آلاف من المتطوعين.

وعن آلية العمل فأن "آفاز" يوقع العرائض ويمول الحملات الإعلامية ويقوم بالإجراءات المباشرة ويعمل على تحشيد الآراء والمواقف داخل الحكومات، بالإضافة الى تنظيم المظاهرات والفعاليات في العالم الحقيقي أيضاً بعيداً عن الإنترنت، "لضمان أن القيم ووجهات النظر التي يؤمن بها سكان العالم تصل وتؤثر على منحى القرارات التي تمسّنا جميعاً". حسب القائمين عليه.

* للتوقيع على العريضة... من خلال الرابط التالي :

https://secure.avaaz.org/ar/petition/lmm_lmtHd_wltHd_lwrwby_wmkhtlf_dwl_llm_wD_lmstwTnyn_lsryylyyn_l_qym_lrhb_wlmTlwbyn_lldl/?swLuShb