الأربعاء 01، مايو 2024
10º
منذ 7 سنوات

سامسونغ تطرح غلاكسي أس8 دون المساعد الصوتي

سامسونغ تطرح غلاكسي أس8 دون المساعد الصوتي
حجم الخط
راديو أورينت - كان المساعد الصوتي الجديد لشركة سامسونغ "بكسباي" أحد المزايا الرئيسية التي استخدمتها الشركة للترويج لهاتفها الرائد الجديد غلاكسي أس8، لكن الشركة أكدت مؤخرا أن هذا المساعد الذكي لن يكون متاحا على الفور وقت طرح الهاتف في 21 أبريل/نيسان الجاري.  

وقالت الشركة إن الميزات الرئيسية الأخرى للمساعد الذكي ستكون جاهزة في 21 أبريل/نيسان، لكن الخدمة الصوتية في بكسباي ستُطرح في الولايات المتحدة بوقت لاحق هذا الربيع، دون أن تذكر معلومات عن موعد طرحها لدول أخرى.

والميزات الأخرى التي أشارت إليها الشركة هي "الرؤية" التي تدمج الذكاء الاصطناعي مع كاميرا الهاتف، وتتيح للمستخدم البحث عن الأشياء من خلال الصور فقط، وميزة "المنزل" التي تقدم صفحة مليئة بالبطاقات التي تشبه بطاقات تطبيق غوغل "ناو" سابقا، وميزة "التذكير" التي تنشئ تذكيرا بناء على أشياء معينة مثل الموقع الجغرافي.

لكن غياب الأوامر الصوتية للمساعد الذكي بكسباي يعد أمرا محبطا للعملاء والمهتمين الذين يرغب الكثيرون منهم باختبارها لمعرفة مدى جودة الخدمة بالمقارنة مع المساعد الصوتي "سيري" لشركة آبل و"مساعد غوغل" الذكي، والمساعد الصوتي "كورتانا" لشركة مايكروسوفت، والمساعد الصوتي "إيكو" لشركة أمازون.

ولم ترد كلمة من سامسونغ توضح أسباب تأجيل طرح ميزة الأوامر الصوتية في بكسباي التي بدونها ستفتقد عنصر قوة مهما بالنسبة لها للمنافسة مع غوغل وآبل ومايكروسوفت وأمازون.

ورفضت سامسونغ التعليق واكتفت ببيان مقتضب قالت فيه "يعمل بكسباي عبر واجهته الذكية وإمكانية فهمه لسياق الحديث على جعل هاتفك أكثر فائدة عبر المساعدة في إنجاز المهام وإخبارك عن ما تبحث عنه وتنظر إليه وتعلُّم روتينك اليومي وتذكر ما عليك القيام به".

وأضافت "ستتوفر الميزات الرئيسية للمساعد بكسباي مع الإطلاق العالمي لهاتف غلاكسي أس8 يوم 21 أبريل/نيسان، بينما ستتاح الإمكانيات الصوتية للمساعد بكسباي للمستخدمين في الولايات المتحدة بوقت لاحق من هذا الربيع".

يذكر أن الطلب المسبق على هاتفي الشركة الجديدين غلاكسي أس8 وأخيه الأكبر أس8 بلس بدأ بعد الإعلان عن الهاتف في 29 مارس/آذار الماضي، وبحسب أحدث التقارير فإن الطلب عليه مرتفع خاصة في كوريا الجنوبية البلد الأم للشركة.