الأحد 19، مايو 2024
20º
منذ 9 سنوات

سفير إسرائيل في واشنطن يهاجم "أبو مازن"

سفير إسرائيل في واشنطن يهاجم
حجم الخط

شبكة وتر - واشنطن - هاجم السفير الاسرائيلي لدى الولايات المتحدة رون دريمر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وقال انه "من المحرج وجود اناس في العالم يتبنون هذا الشخص كأنه مرساة للسلام"!

وكان دريمر يتحدث في لقاء جرى في سان انطونيو تأييدا لإسرائيل، حسب ما ذكرت صحيفة "هآرتس" وقال: "علينا أن لا نتفاجأ في نهاية الأمر، فمن يتبنون عباس يقذفون جنود الجيش الاسرائيلي بتهم ارتكاب جرائم حرب، رغم انه لم يقم أي جيش آخر في التاريخ ببذل جهود كبيرة من اجل ابعاد سكان الجانب الآخر عن الخطر".

ووصف دريمر ايران بأنها "مسخ"، فيما وصف زعيمها الروحي خامنئي بأنه "متزمت متطرف وشرير يطمح الى السيطرة على العالم"، وسخر دريمر من الجهود المبذولة لطمأنة اسرائيل في موضوع الاتفاق الدولي مع ايران، وقال: "يقولون لنا لا تقلقوا، فالمراقبين الدوليين سيمنعون ايران من انتاج القنبلة، انا متأكد انكم جميعا تشعرون بالأمن مثلي، حين تعرفون ان عدة مراقبين دوليين، على شاكلة المراقب كلوزو، هم كل ما يقف بين آيات الله المتزمتين وبين القنبلة النووية".

وشجب دريمر الانتقادات التي وجهت الى إسرائيل في اعقاب عملية "الجرف الصامد"، وقال: "اضطررنا للدفاع عن الحقيقة امام عالم من الأكاذيب، عالما يتهم اسرائيل بصفاقة بارتكاب ابادة شعب، رغم انها دولة تظهر الرأفة غير المسبوقة ضد اعداء يؤيدون قتل شعبها".