الأربعاء 08، مايو 2024
18º
منذ 10 سنوات

غزة: حماس تتهم اونروا بـ"غسل أدمغة الطلبة"

حجم الخط

شبكة وتر - غزة - اتهمت وزارة التربية والتعليم في حكومة حماس بغزة مساء اليوم الاثنين وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بإقرار مناهج غير مرخصة في مدارسها وصفتها بأنها تهدف لـ"غسل دماغ الطالب الفلسطيني"، لكن الوكالة الدولية نفت ذلك.

وقالت الوزارة أنها أرسلت رسالة شديدة اللهجة للأونروا لإيقاف تدريس هذه المناهج وسحب الكتب من المدارس.

وأشارت الوزارة، في بيان، إلى أنها ستدرس اتخاذ إجراءات بهذا الصدد خاصةً أنه تمت طباعة وتوزيع المناهج في المدارس دون علم الوزارة أو موافقتها، معتبرة المناهج المقررة لا تنسجم مع ثقافة المجتمع الفلسطيني وتهدف لما وصفته "غسل دماغ الطالب الفلسطيني وجعله يتقبل الاحتلال الإسرائيلي في ظل استمرار العدوان والقتل وتصعيد الاحتلال لإجراءاته القمعية وتهويد المدينة المقدسة وبناء الجدار الفاصل".

وقالت الوزارة "إن الأونروا بهذه المناهج تريد مسح ثقافة أجيال الطلبة الفلسطينيين بوطنهم وقضيتهم وترسيخ ثقافة المقاومة السلمية كحل للصراع، وتنفير الطلبة من المقاومة، كما أن هذه المناهج تحمل في طياتها مخالفات جمة وخطيرة تمس بالثقافة الفلسطينية والقيم الإسلامية ومكونات المجتمع عامة".

وناشدت جميع المعلمين رفض تدريس هذه الكتب التي وصفتها بـ "الهدامة"، وألا يجعلوا من أنفسهم أداة لتلويث عقول الطلبة، على حد تعبير البيان.