السبت 18، مايو 2024
18º
منذ 6 سنوات

فلسطين تشارك في اجتماعات منظمة العمل الدولية

فلسطين تشارك في اجتماعات منظمة العمل الدولية
حجم الخط
راديو اورينت - شاركت فلسطين، وللمرة الأولى، في اجتماعات مجلس إدارة منظمة العمل الدولية الذي يعقد في جنيف ويستمر لغاية  9 نوفمبر الحالي.    

ويمثل فلسطين الامين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد، والذي يشغل عضوية المجلس ضمن فريق ممثلي العمال، إلى جانب آمال العمري نائب الأمين العام للاتحاد المغربي للشغل، كممثلين عربيين.

وأفاد سعد، بأن أعمال المجلس تبحث العديد من الموضوعات الهامه والخاصة بواقع العمل في العالم من بينها الحق في الإضراب عن العمل، والحوار الاجتماعي، وواقع الحريات النقابية التزاما بالاتفاقيات 87 و98  الصادرة عن منظمة العمل الدولية في هذا المجال .

 إضافة إلى توفير العمل اللائق، ومجابهة ظاهرة الرق، وضمان حقوق  العاملين كخدم للمنازل، والحد الأدنى والمساواة في الأجور، والتغير المناخي وتأثيراته، وظاهرة عمالة الأطفال واتساعها، وتفعيل لجنة الحريات النقابية، وقضايا العمل بالمنشآت الصغيرة والمتوسطة، والاستعدادات للاحتفال بالذكرى المئوية لمنظمة العمل الدولية عام 2019، الى جانب التقارير التنظيمية والإدارية المقدمة من المدير العام لمنظمة العمل الدولية جاي رايدر، وغير ذلك من الموضوعات.

 وفيما يتعلق ببرنامج عمل المنظمة الخاص بفلسطين،  أوضح سعد، أن المنظمة ستواصل دعمها من أجل تعزيز الحوار الاجتماعي بين أطراف الإنتاج الثلاثة، والمساهمة في بناء مؤسسة  الضمان الاجتماعي الفلسطيني، وتطبيق قانون الضمان ضمن الجدول الزمني المتفق عليه، والمساهمة في توفير الحماية الاجتماعية، ومواصلة العمل من أجل توفير العمل اللائق للعمال الفلسطينيين والعاملات الفلسطينيات، وفي تحسين شروط الصحة والسلامة المهنية في مواقع العمل، الى جانب تنفيذ المنظمة برنامج العمل الإنمائي في فلسطين في الفترة 2018 - 2021