الأحد 19، مايو 2024
31º
منذ 9 سنوات

فيديو: الرئيس يتهم حماس بتدمير المصالحة وبالمسؤولية عن "تفجيرات غزة"

حجم الخط

شبكة وتر - اتهم الرئيس محمود عباس الثلاثاء حركة حماس بتدمير المصالحة الوطنية وبالمسؤولية عن عمليات التفجير التي استهدفت منازل قيادات في حركة فتح بغزة قبل ايام.

وقال الرئيس في كلمته خلال المهرجان المركزي لاحياء الذكرى العاشرة لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات في مقر المقاطعة برام الله "يسألون عن الذي ارتكب جريمة تفجير منازل قادة فتح غزة الذي ارتكبها هم قيادة حركة حماس وهي المسؤولة عن ذلك ولا اريد تحقيقا منهم".

واضاف "تصرفات حماس لاتوحي برغبتها في الوحدة والمصالحة .. حماس اختطفت 3 مستوطنين في الضفة الغربية من أجل تخريب اتفاق المصالحة".

وتابع "هذه الاعمال (تفجيرات غزة) تعيق عملية اعادة الاعمار .. لماذا هذا التخريب ونحن متفقون معكم وانتم متفقون سرا مع سيري".

وفيما يتصل بالتصعيد الاسرائيلي الاخير والاعتداء على القدس والمسجد الاقصى، اعتبر الرئيس ابو مازن ان اسرائيل تقود العالم لحرب دينية بأفعالها في المدينة المقدسة، وشدد على ان الجانب الفلسطيني لن يقبل الا بالقدس عاصمة لدولة فلسطين.

واردف "نعد العدة للذهاب الى مجلس الامن والحصول على قرار يضع سقفا زمنيا لانهاء الاحتلال .. إذا لم نحصل على قرار من مجلس الأمن سنوقع على كافة الاتفاقيات والمعاهدات الدولية ولن نخضع للضغوط".

وفي ختام كلمته وجه الرئيس عباس تحية للأسرى في سجون الاحتلال، وقال لهم "ستخرجون رغم أنف نتنياهو".