الأحد 28، إبريل 2024
10º
منذ 10 سنوات

مجلس طلبة بيرزيت يرفض مقترح وزير التعليم والازمة تراوح مكانها

حجم الخط

شبكة وتر - بيرزيت - ذكرت مصادر في مجلس طلبة جامعة بيرزيت ان المجلس رفض المقترح الذي عرض من قبل وزير التربية للخروج من الازمة واستئناف الدراسة في الجامعة المتوقفة منذ بداية الفصل الدراسي قبل 23 يوما.

وقالت مصادر من مجلس الطلبة بان المجلس رفض المقترح الجديد، ولم يسجل اي جديد باتجاه انهاد الازمة.

وكانت لاحت في ساعات مساء اليوم الاثنين، بوادر حل لأزمة جامعة بيرزيت،وساد تفاؤل بامكانية انتظام الدوام غدا الثلاثاء، حيث كان التقى اعضاء من المجلس لدراسة مقترح وزير التربية والتعليم العالي الذي قدمه مساء اليوم، والرد عليه، لكن الاجتماع لم يفض الى قبول المبادرة وفتح الجامعة.

 ونصت مبادرة وزارة التربية والتعليم العالي، على "فتح ابواب الجامعة اعتبارا من صباح الغد (الثلاثاء)، والغاء قرار شوقلة الرسوم الدراسية اعتبارا ً من الفصل الأول للعام الحالي 2013/2014".

 كما نصت على "زيادة رسوم الساعة المعتمدة الواحدة للطلبة الجدد الذين التحقوا بالجامعة في الفصل الاول 2013 / 2014 بمعدل دينارين للساعة المعتمدة الواحدة، وودينارا واحدا فقط على الطلبة القدامى، و تُرصّد المبالغ الزائدة للطلبة على حساباتهم للذين سجلوا في الفصل الاول 2013/2014 حسب قرار إدارة الجامعة بشوقلة الرسوم الدراسية المُلغي في البند الثاني من البيان".

 واضافت وزارة التربية والتعليم العالي، ان على كافة الاطراف تحمل مسؤولياتها الاكاديمية والوطنية والحفاظ على مسيرة الجامعة .