الاثنين 20، مايو 2024
20º
منذ 10 سنوات

"معاريف" تنشر أسماء قادة حماس المتوقع استهدافهم

حجم الخط

شبكة وتر - ترجمة  - ذكر الموقع الالكتروني لصحيفة "معاريف" انه على خلفية الاحداث والتصاعد المستمر على الاوضاع في قطاع غزة في إطار ما يسمى عملية "الجرف الصامد"، فإن قادة حماس نزلوا منذ الامس الى مخابئهم السرية خوفاً من استهدافهم.

وعددت "معاريف" اسماء بعض قادة حماس الذين قد يكونوا على رأس قائمة الشخصيات المستهدفة في حال تم إقرار العودة الى عملية الاغتيالات.

واشارت الصحيفة الى انه بالامس تم قصف منزل رياض العطار قائد العمليات في حركة حماس وخليفة الشهيد احمد الجعبري، وتحمّله اسرائيل المسؤولية عن إختطاف شليط.

وذكر الموقع انه على رأس هذه القائمة يقف محمد ضيف القائد العام للذراع العسكري لحركة حماس كتائب عز الدين القسام، في حين يليه في الدور - حسب الصحيفة - مروان عيسى قائد الجناح العسكري، والذي كان يعتبر اليد اليمنى ونائب الشهيد الجعبري، والمعروف انه زار جلعاد شليط عدة مرات عندما كان أسيراً للحركة.

واضافت الصحيفة ان شخصيات اخرى قد تكون هدفاً لحماس، من بينهم محررون في صفقة شليط وابرزهم يحيى السنوار وروحي مشتهى.

ووفقاً للصحيفة فإن العديد من القيادات السياسية لحماس قد يكونوا هم ايضاً هدفاً للإغتيالات الاسرائيلية وفي مقدّمتهم اسماعيل هنية، وهو الشخصية الابرز للحركة في القطاع منذ إغتيال الشيخ احمد ياسين وعبد العزيز الرنتيسي.