الأربعاء 08، مايو 2024
18º
منذ 6 سنوات

ماسكيرانو يقاوم دموعه في وداع برشلونة

ماسكيرانو يقاوم دموعه في وداع برشلونة
حجم الخط

شبكة وتر- يشعر اللاعب خافيير ماسكيرانو بالفخر بما حققه خلال السنوات التي قضاها داخل جدران نادي برشلونة الإسباني، وذلك بعد أن تم الإعلان رسميًا الأربعاء عن رحيله وانضمامه لنادي هيبي شاينا فورشن الصيني.

وقال الأرجنتيني في حفل وداعه: "أشعر بالفخر، كنت محظوظًا بالتواجد في هذا الفريق، الرحيل مع كل هذا الحب هو أفضل شيء يمكن أن يحدث لك، قبل سبع سنوات ونصف انضممت لبرشلونة لتحقيق حلم، وها هو الحلم قد انتهى، الأمر أشبه بأنك كنت نائمًا، وحان وقت الاستيقاظ".

وأضاف اللاعب وهو يقاوم سقوط الدموع من عينيه: "الشيء الأكثر صعوبة في الانضمام لبرشلونة، هو أنك تدرك أنك يومًا ما يجب أن ترحل".

وتابع: "زملائي كانوا عاملًا مهمًا في هذا النجاح، هذا النادي والقيم التي يمثلها، وهؤلاء اللاعبين الكبار الذين شاركتهم غرفة خلع الملابس، قد جعلوا الأمور سهلة جدًا بالنسبة لي، لقد استمتعت بكل لحظة لي هنا، كانت سبع سنوات ونصف، ولكن يبدو وكأنهم أقل من ذلك بكثير بسبب النجاح الذي حققناه".

وأردف: "أشعر بأنني مميز، تقدير من يعملون هو أفضل هدية، أنا من كنت محظوظاً .. التواجد بمكان مثل هذا لوقت طويل يستنزف الكثير من مجهوداتك، ولم أعد أتمتع بالقوة، من أجل أن أستمر في الصراع على مكان بالتشكيل".

وواصل لاعب ليفربول الإنجليزي السابق: "أحياناً يكون ضرورياً البدء من جديد، أشعر بالفخر بعد أن أنهيت مشواري في أفضل مستويات الكرة العالمية مع برشلونة، والآن حان وقت البحث عن شغف جديد في أماكن أخرى".

وكان حفل وداع ماسكيرانو لبرشلونة مفعماً بالكثير من المشاعر الإنسانية، كما شهد أيضاً حضور مواطنه ونجم الفريق الكتالوني ليونيل ميسي، وجميع زملائه، حتى المعتزلين منهم مثل كارليس بويول، وإيريك أبيدال، والطاقم الفني، بقيادة المدرب الإسباني إرنستو فالفيردي.

وأكمل ماسكيرانو قائلاً: "لقد كنت أقول دائماً عندما كنت أفتقد المستوى المطلوب في هذا النادي إنه لا داع لتضييع الوقت، لقد كنت أتحرى عدم الإضرار بالفريق، لقد حان الوقت الذي يتعين علي فيه أن أفكر في نفسي، وفي سعادتي، بدون أن ألحق الضرر بأحد".

ويسعى ماسكيرانو من خلال انتقاله للدوري الصيني للعب لوقت أطول من أجل الاستعداد للمشاركة في بطولة كأس العالم 2018.

وقال جوسيب ماريا بارتوميو رئيس برشلونة: "اليوم هو يوم استثنائي، مليء بالمشاعر، نحن سعداء من أجلك، لأنك ستبدأ تحديًا جديدًا، ولكننا نشعر أيضًا بالحزن، لأننا سنفقد لاعبًا وشخصًا مثلك".

وأضاف: "إنك رمز لكامب نو (معقل برشلونة)، وللمساهمين، وفي غرفة خلع الملابس، لأنك شخص تعرف معنى التضحية والالتزام، وتحمل نفسك على فعل المزيد".

من ناحية أخرى، قام أسطورة "البارسا" تشافي هرنانديز، واللاعب الحالي لنادي السد القطري بتوجيه رسالة لماسكيرانو من الدوحة، قال فيها: "يجب على اللاعبين الأجانب الذين ينضمون إلى برشلونة أن يجعلوك قدوتهم، لقد كنت مثالًا في كل شيء، أنت تعرف مدى حبي لك، كان من دواعي الفخر والسرور اللعب إلى جانبك، أتمنى لك التوفيق".