الجمعة 03، مايو 2024
18º
منذ 6 سنوات

رئيس باوك اليوناني مهدد بالإيقاف 5 سنوات

رئيس باوك اليوناني مهدد بالإيقاف 5 سنوات
حجم الخط

شبكة وتر-واجه رئيس نادي باوك اليوناني ايفان سافيديس اتهامات انضباطية اليوم، ستقود لإيقافه لفترة طويلة عن حضور المباريات، إضافة لخصم نقاط من ناديه، بعد ما بدا من وضعه لمسدس عند خصره عقب اقتحامه لأرض الملعب.

وأدى اقتحام رجل الأعمال المولود في جورجيا لأرض الملعب يوم الأحد الماضي لإيقاف مباريات الدوري المحلي الممتاز، بينما وصل وفد من الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) إلى المدينة لإجراء محادثات.

وفي بيان قصير، أعلن الاتحاد اليوناني للعبة أن سافيديس واجه اتهامات بارتكاب سلسلة من المخالفات لميثاق كرة القدم بما في ذلك التسبب في تهديدات، وهو ما سيؤدي لتوقيع غرامة عليه، إضافة لاحتمال إيقافه عن حضور المباريات لمدة خمس سنوات.

وذكر مسؤول في رابطة الدوري أن لجنة الانضباط بالدوري الممتاز ستكون مسؤولة الآن عن اتخاذ أي إجراءات أخرى.

ويواجه الفريق الذي يملكه سافيديس عقوبة خصم نقاط، وهو ما قد يبعده عن المنافسة على اللقب والذي كان يصارع لحصده قبل لقاء الأحد الماضي.

وتم الإعلان عن الاتهامات تزامناً مع لقاء هربرت هوبل، الذي يرأس لجنة المراقبة التي جرى تشكيلها بواسطة (الفيفا) العام الماضي وتخص الكرة اليونانية، مع جيورجيوس فاسليليديس نائب وزير الثقافة والرياضة، ومسؤولين في الاتحاد المحلي.

وقررت اليونان إيقاف مباريات الدوري المحلي لأجل غير مسمى بعد أن أظهرت مقاطع فيديو وصور سافيديس، وهو يرتدي جراباً بدا أنه يحتوي على مسدس مع نزوله لأرض الملعب للاحتجاج على إلغاء هدف لفريقه أمام آيك أثينا مطلع هذا الأسبوع.

وتم إيقاف المباراة، وتم لاحقاً احتساب فوز باوك بهدف نظيف عقب هدف مثير للجدل أدى للاحتجاجات في البداية، واعتذر سافيديس عن تصرفاته في بيان صادر عن النادي أمس الثلاثاء.