السبت 04، مايو 2024
10º
منذ 6 سنوات

تفاصيل نقل جثمان العالم البطش إلى غزة

تفاصيل نقل جثمان العالم البطش إلى غزة
حجم الخط

شبكة وتر-روت مصادر عائلية الليلة، تفاصيل عملية نقل جثمان العالم الشهيد فادي البطش من العاصمة الماليزية كوالالمبور إلى مسقط رأسه في قطاع غزة، وذلك بعد أيام من جريمة اغتياله.

وقالت المصادر إن "الساعة العاشرة صباحًا بتوقيت ماليزيا (الخامسة فجرًا بتوقيت غزة الأربعاء) ستسلم الجالية الفلسطينية جثمان البطش من مستشفى Salaying".

وأشارت إلى أنه ستقام صلاة الجنازة ظهرًا عليه في مسجد ايدمان، الذي كان يرتاده البطش وفي الطريق إليه استشهد.

وذكرت أن الساعة السابعة مساء بتوقيت ماليزيا، الثانية ظهرًا محليًا، ستقلع الطائرة التي تقل الجثمان من مطار كوالالمبور إلى مطار جدة ثم إلى مطار القاهرة الدولي، إذ من المقرر أن تصل الساعة الخامسة فجرًا.

ولفتت المصادر إلى أن الجثمان سيصل ظهر الخميس برفقة أرملة الشهيد البطش وأطفاله الثلاثة (دعاء وأسيل ومحمد) إلى معبر رفح، لتبدأ مراسم تشييع الشهيد فادي، وليوارى الثرى لاحقًا في مقبرة الشهداء شرق غزة.

كما دعت حركة المقاومة الاسلامية "حماس" للمشاركة في جنازة ابنها الشهيد البطش.

كان مسلحون مجهولون اغتالوا العالم البطش فجر السبت الماضي في ماليزيا، واتهم رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية الموساد الإسرائيلي باغتيال البطش وهو أحد عناصر حماس.

والبطش حاصل على درجة الدكتوراه في الهندسة الكهربائية في ماليزيا وكان يعمل محاضرا جامعيا هناك، وتتهمه وسائل إعلام إسرائيلية بأنه كان يقود مؤخرا مشروع تطوير الطائرات بدون طيار التي تصنعها كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس.