الثلاثاء 07، مايو 2024
18º
منذ 5 سنوات

اعتقالات وأعمال هدم للاحتلال في الضفة

اعتقالات وأعمال هدم للاحتلال في الضفة
حجم الخط

شبكة وتر-واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي انتهاكاتها بحق المواطنين في الضفة الغربية المحتلة، وشنت حملة اعتقالات ومداهمات فجر اليوم، بالتزامن مع هدم بعض المنشآت.

واعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم سبعة مواطنين من محافظة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة عورتا شرق نابلس، وداهمت عددا من المنازل، واعتقلت الطالب بجامعة النجاح زهدي ذيب قواريق، وسلمت الأسير المحرر سامر شراب بلاغا لمقابلة مخابراتها.

كما اقتحمت بلدة بيت دجن شرق نابلس، واعتقلت الأسير المحرر نصير رضوان أبو ثابت وهو طالب بكلية الإعلام في جامعة النجاح، والشاب عبادة الجمل من بلدة عصيرة الشمالية شمال نابلس.

واقتحمت قوات الاحتلال في ساعة متأخر من الليلة الماضية بلدة سبسطية شمال غرب المدينة، واعتقلت أربعة شبان، هم: محمد كيوان، وغازي الشاعر، وعمرو شحادة، وصبحي كيوان.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الثلاثاء، شابا بعد اقتحام منزل أسرته في قرية بدرس غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية إن قوة عسكرية ترافقها قوة من شرطة الاحتلال اقتحمت القرية واعتقلت الشاب منتصر صدقي خلف (21 عاما) ونقلته إلى جهة مجهولة.

وأضاف أن الجنود قاموا بأعمال التفتيش الدقيق وتخريب أثاث المنزل بعد أن فجروا الأبواب.

وذكر أن الاحتلال صادر مركبة من منزله.


فيمااعتقلت قوّات الاحتلال فجر الثلاثاء عدداً من المواطنين في مداهمات بمحافظتي الخليل وبيت لحم جنوب الضّفة الغربية.


ففي جبل جوهر في مدينة الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال الشاب سليم الرجبي بعد اقتحام منزله، والشاب إبراهيم زيدان الرجبي في دوار المختار بالمنطقة الجنوبية لمدينة الخليل، وفتّشت منزل شقيقه زيد.


كما اعتقلت قوّات الاحتلال الطالب في جامعة الخليل محمد إبراهيم نجاجرة وصادرت هاتفه وجهاز حاسوبه بعد اقتحام منزله في بلدة نحالين غرب بيت لحم.

من جهة أخرى، هدمت جرافات تابعة للاحتلال عدة بركسات عند المدخل الغربي لبلدة حارس شمال مدينة سلفيت، بحجة وجودها في منطقة (ج).