السبت 04، مايو 2024
10º
منذ 5 سنوات

جو شديد البرودة وأمطار غزيرة اليوم

جو شديد البرودة وأمطار غزيرة اليوم
حجم الخط

شبكة وتر-توقعت دائرة الارصاد الجوية أن يستمر الجو اليوم الجمعة، غائمًا وباردًا إلى شديد البرودة، ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة.

وتسقط بإذن الله الأمطار الغزيرة على مختلف المناطق وتكون مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد أحيانا، والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا، والبحر مائج.

وتكون الأجواء الليلة غائمة وشديدة البرودة، وتسقط أمطار على مختلف المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا، والرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا، والبحر مائجا.

ورجحت أن يكون الجو يوم غد السبت، غائمًا جزئيًا إلى غائم وباردًا نسبيًا إلى بارد، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، وتسقط زخات متفرقة الأمطار على فترات، والرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

ويكون الجو يوم الأحد المقبل، غائماً جزئياً وبارداً نسبياً إلى بارد، ويطرأ ارتفاع  آخر على درجات الحرارة، وتبقى فرصة ضعيفة لسقوط امطار خفيفة متفرقة على بعض المناطق خاصة الشمالية ، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت الأرصاد المواطنين اليوم من خطر تشكل السيول والفيضانات في بعض الأودية والمناطق المنخفضة، ومن شدة سرعة الرياح، وتدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة لتشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض، وكذلك من خطر التزحلق على الطرقات.