الاثنين 29، إبريل 2024
10º
منذ 5 سنوات

حماس: زيارة الرئيس البرازيلي لإسرائيل انتهاك للأعراف الدولية

حماس: زيارة الرئيس البرازيلي لإسرائيل انتهاك للأعراف الدولية
حجم الخط

شبكة وتر-قالت حركة "حماس" إن زيارة الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو لـ"إسرائيل" تمثل انتهاكًا للأعراف والقوانين الدولية.

وأضاف بيان للحركة تعقيبًا على زيارة بولسونارو لحائط البراق بصحبة بنيامين نتنياهو أمس  أن تلك الزيارة تتجاوز الموقف التاريخي للشعب البرازيلي الداعم للنضال الفلسطيني ضد الاحتلال واعترافاً بشرعية الاحتلال.

وطالبت الحركة البرازيل بالتراجع الفوري عن "هذه السياسة المخالفة للشرعية الدولية، والمناقضة للموقف التاريخي للشعب البرازيلي"، مؤكدةً أن هذه "السياسة لا تخدم الاستقرار في المنطقة، وتهدد علاقة البرازيل مع الأمتين العربية والإسلامية".

كما دعا البيان جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي بالضغط على البرازيل للتراجع عن سياستها الداعمة للاحتلال وجرائمه بحق شعبنا الفلسطيني.

واستقبل نتنياهو ضيفه البرازيلي في مطار "بن غوريون"، والذي أشاد بالعلاقات بينهما، وبتوجه بولسونارو في تعزيزها بتوقيع الاتفاقيات بينهما في مجالات التجارة والاستثمارات والتكنولوجيا والزراعة والطاقة والسياحة.

وقال الرئيس البرازيلي بالعبرية خلال مراسم الترحيب به ونتنياهو إلى جواره في "تل أبيب": "أحب إسرائيل".

وسيشارك الرجلان في فعالية إبرام سلسلة اتفاقيات ثنائية في مجال الأمن والطيران والأمن الداخلي والعلوم والتكنولوجيا، كما سيبرمان مذكرات التفاهم في مجالات "السايبر" والصحة والمياه.