منذ 6 أيام

هل تُقدم "فيسبوك" على إلغاء تطبيق "ماسنجر"؟

هل تُقدم
حجم الخط

شبكة وتر-يخطط موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، لإلغاء تطبيق "ماسنجر"، وإعادة طريقة التراسل الفوري إلى وضعها الذي كانت عليه في السابق، بحسب ما كشفت تقارير صحفية.وذكر موقع "ذا فيرج"، المهتم بأخبار التكنولوجيا، أن الفكرة قيد الدراسة والاختبار حاليا، مشيرا إلى أن الهدف منها، يكمن في استخدام تطبيق واحد للوصول إلى كل المنصات.

وكان التواصل يحدث في السابق، من قلب تطبيق "فيسبوك"، دون الحاجة إلى أي تطبيق ثان. وأكدت الباحثة جين مانشون ونغ، أن التواصل بين الأصدقاء، سيصبح ممكنا دون الحاجة إلى تطبيق "ماسنجر"، مضيفة أن الميزات الثانوية، كإرسال الصور أو إجراء مكالمات التي يمكن القيام بها عبر تطبيق "ماسنجر فيسبوك"، سيتطلب بالضرورة تطبيقا ثانيا.ولن تحتوي صفحة التراسل الجديدة الخاصة بـ "فيسبوك"، إن تمت، على خاصية إرسال الصور، أو التفاعل باستخدام الرموز التعبيرية.

وفي يوليو / تموز من العام 2016، أعلنت "فيسبوك"، لأول مرة، أن عدد مستخدمي تطبيق "ماسنجر"، الذي يدعم التواصل بالصوت والصورة، فاق المليار مستخدم. وسبق لـ "فيسبوك"، أن كانت معنية بدمج تطبيقات التراسل الشهيرة "ماسنجر فيسبوك" و"واتسآب" و"إنستغرام"، في تطبيق واحد.