السبت 18، مايو 2024
19º
منذ 5 سنوات
"انتهى زمن الضعف وسننتزع حقوقنا بأيدينا"

الحية: لن نقبل أن يبقى الحصار مفروضًا على القطاع

 الحية: لن نقبل أن يبقى الحصار مفروضًا على القطاع
حجم الخط

شبكة وتر-

أكد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) خليل الحية على أن حركته لن تقبل بأن يبقى الحصار الإسرائيلي مفروضًا على قطاع غزة.

وقال الحية في كلمةٍ له خلال حفل تأبين الشهيد عبد الله أبو ملوح الذي ارتقى الأسبوع الماضي، "نقول  للاحتلال والعالم والمراقبين لن نقبل أن يموت شعبنا جوعا لن نقبل أن يبقى الحصار مفروضًا على غزة، فنحن نصر أن نعيش بكرامة".

وأضاف "سلاحنا بيدنا وارداتنا معنا ونعيش على أرضنا كرماء شرفاء نأكل طعامًا عزيزًا كريمًا لا ملطخًا لا بالتنسيق الأمني ولا بالخوف ولا بالاستسلام ولا العجز".

وقال الحية "نقول للاحتلال انتهى زمان الضعف والمعادلات التي تفرضها، اليوم ننتزع حقوقنا بأيدينا وبسلاحنا وبإرادتنا".

وأشار إلى أن المنطقة لن تنعم بالهدوء ما دام الاحتلال على أرض فلسطين والحصار مفروضًا على قطاع غزة.

وأكد الحية على أن مسيرات العودة مستمرة، "والمقاومة الفلسطينية وعلى رأسها كتائب القسام هي الدرع والسيف الحامي للمسيرات وعلى ذلك نحقق مرادنا ونلزم الاحتلال بما نريد".

وأضاف "الأسبوع القادم الذكرى الـ٧١ لاحتلال فلسطين، لا بد أن نري العالم شعبنا وهو ينتفض ويعبر عن إرادته، ويقول للعالم إننا ندفن مقولتكم بأن الكبار يموتون والصغار ينسون".

وفي رسالته للمطبعين العرب مع الاحتلال قال الحية، "نقول للمطبعين والمهرولين الذين يبحثون عن الكلمات والأوصاف ليصفوا قادة المقاومة وشعبنا بأوصاف هم بريئين منها، لن ترضى عنكم أمريكا وإسرائيل فهم يريدون أن يسلبوا أموالكم ويدمروا المنطقة وبلادكم من أجل تمرير المشروع الصهيوني والأمريكي".