الأحد 05، مايو 2024
10º
منذ 4 سنوات

الزمالك يفقد نقطتين في صراع قمة الدوري المصري

الزمالك يفقد نقطتين في صراع قمة الدوري المصري
حجم الخط

شبكة وتر-واصل فريق الزمالك مسلسل نزيف النقاط، وتعادل للمباراة الثانية على التوالي أمام مضيفه حرس الحدود بهدف لمثله مساء امس على ملعب المكس بالإسكندرية، في اللقاء المؤجل من الجولة 30 للدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

وسجل للحرس بهاء مجدي لاعب الزمالك بالخطأ في مرماه بالدقيقة 33، وتعادل المغربي خالد بوطيب في الدقيقة 64، بعد اللقاء الأول للمدرب الجديد خالد جلال الذي تولى المهمة خلفًا للسويسري كريستيان جروس.

ورفع الزمالك رصيده إلى 68 نقطة بالمركز الثالث، وبفارق 6 نقاط عن الأهلي المتصدر، وارتفع رصيد حرس الحدود بقيادة مديره الفني طارق العشري إلى 38 نقطة بالمركز الثامن عشر.

وقدم الزمالك عرضًا باهتًا في بداية عهد مدربه خالد جلال، وأضاع لاعبو الفريق الأبيض بعض المحاولات، ولكن الحرس تفوق تكتيكيًا وبدنيًا داخل المستطيل الأخضر.


بدوره، ودع بتروجيت منافسات الدوري المصري، ليلحق بفريقي الداخلية، والنجوم، بعدما تعادل الفريق البترولي مع ضيفه المقاولون العرب بدون أهداف، في الجولة الأخيرة من عمر البطولة.

ورفع بتروجيت رصيده إلى 35 نقطة في المركز 16 ليودع الدوري، بعد مباراة مثيرة للجدل نظرًا لرفض بتروجيت خوضها، ثم تراجع قبل اللقاء بساعات ببيان رسمي أكد خلاله احترامه للحس الوطني ومصلحة الكرة المصرية.

ورفع المقاولون رصيده بقيادة مديره الفني عماد النحاس إلى 48 نقطة ليفقد فرصة الحصول على المركز الرابع رسمياً الذي يحتله المصري البورسعيدي بفارق 4 نقاط، ويتبقى للمقاولون لقاء مؤجل ضد الأهلي لم يتحدد موعده.

وضمن الاتحاد السكندري البقاء بفوز كبير على حساب ضيفه سموحة بثلاثية لهدف على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

وسجل لـ "زعيم الثغر" رزاق سيسيه بالدقيقة الثالثة، وكريم الديب في الدقيقة 29، وفارس مجاهد لاعب سموحة في مرماه بالدقيقة 79، فيما أحرز هدف سموحة حسام حسن من ركلة جزاء في الدقيقة 87.

وقاد الاتحاد، المدرب المؤقت طلعت يوسف، ورفع الفريق رصيده إلى 39 نقطة متقدماً للمركز الحادي عشر، بينما تجمد رصيد سموحة بقيادة مديره الفني حسام حسن عند 38 نقطة في المركز الرابع عشر.

وفاز وادي دجلة على الإنتاج الحربي بهدفين لواحد على ملعب "بترو سبورت" بالجولة ذاتها، وسجل لدجلة محمد هلال من ركلة جزاء، وإبراهيما نداي، وأحرز للإنتاج أحمد مجدي، وتعرض وهاب آنان لاعب الإنتاج للطرد.

ورفع دجلة رصيده إلى 43 نقطة بقيادة مدربه اليوناني تاكيس جونيس في المركز التاسع، بينما تجمد رصيد الإنتاج بقيادة مدربه مختار مختار عند 38 نقطة بالمركز الثالث عشر.