منذ شهر

"التربية" تفتتح تجمع البيادر الكشفي المركزي بمديرية قباطية

حجم الخط

شبكة وتر- افتتحت وزارة التربية والتعليم ومن خلال الإدارة العامة للنشاطات الطلابية، مخيم تجمّع البيادر الكشفي الإرشادي المركزي الثالث عشر لمرحلة الكشافة، وذلك في مدرسة الزبابدة الثانوية للبنين بمديرية تربية قباطية؛ إذ يأتي ذلك تتويجاً للمخيمات التي تنظمها الوزارة خلال العطلة الصيفية في مديريات التربية.

وينقسم تجمع البيادر الكشفي إلى مخيمين فرعيين هما الزعتر والزيتون، ويرتكز برنامج التجمع على تنمية شارات الهواية (البناء، والتمديدات الصحية، والكهرباء، والعزف، والغناء، وعمل السلال من الزعف، والفنون الكشفية باستخدام الحبال، وحياة الخلاء، واقتفاء الأثر، والحدادة واللحام)، وغيرها من النشاطات التي تنظم في قرية التنمية الكشفية.

 

وشهد المخيم جولة تفقدية من وكيل الوزارة د. بصري صالح؛ الذي أكد الحرص الذي توليه الوزارة لتعزيز النشاطات الكشفية؛ بما يسهم في تعزيز انتماء الأجيال لفلسطين وقضيتها العادلة.

 

وأشاد صالح بما يشمله المخيم من نشاطات كشفيه مميزة؛ لها الأثر الإيجابي الكبير على شخصيات الملتحقين، مثمناً جهود الإدارة العامة للنشاطات الطلابية لتنظيمها هذا المخيم.

 

كما زار المخيم؛ محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب؛ إذ أشاد بهذا المخيم وما يشمله من نشاطات تجعل من الطلبة أكثر انتماءً للوطن وللأرض ويكتسبون المهارات النافعة.

 

أما فعاليات الافتتاح فحضرها؛ مدير عام النشاطات الطلابية صادق الخضور، ومدير تربية قباطية محمد زكارنة، ومدير تربية أريحا والأغوار د. عزمي بلاونة، وممثلي الأجهزة الأمنية والهلال الأحمر، وأسرة الإدارة العامة للنشاطات في الوزارة والمديريات.

 

وأعرب الخضور عن فخره بهذا النشاط النوعي الذي يعبر عن ارتباط الإنسان بالأرض، مؤكداً أن هذا التجمع يهدف إلى بناء القيم الوطنية للطلبة وينمي مهاراتهم الإبداعية.

 

وشكر الخضور مشرفي النشاط الكشفي في المديريات ودائرة الكشافة والمرشدات لمتابعاتهم الحثيثة للنشاطات الكشفية، لافتاً إلى أن هذا التجمع سيشمل نشاطات كشفية تراكمية ومبنية على ما تم إنجازه.

 

بدوره، رحب زكارنة بالحضور، معرباً عن أمله بأن يتم الانتهاء من إنشاء مبنى الكشافة في بلدة عنزا، مشدداً على أهمية تسخير كافة الطاقات والإمكانات لإنجاح هذا المخيم النوعي.

 

يُشار إلى أن كافة مديريات التربية بالمحافظات الشمالية تشارك في المخيم؛ إذ يمثلها 110 كشافاً، و17 مشرفاً وقائداً؛ بإشراف كل من مديرة دائرة الكشافة والمرشدات سحر مجدوبة، ورئيس قسم الكشافة ناصر الفقيه.