الجمعة 19، إبريل 2024
18º
منذ 4 سنوات

عريقات: لاصحة لتأجيل خطاب الرئيس ولم نسحب مشروع القرار

عريقات: لاصحة لتأجيل خطاب الرئيس ولم نسحب مشروع القرار
حجم الخط

شبكة وتر-وصل الرئيس محمود عباس، أمس ، إلى مدينة نيويورك، حيث سيلقي  كلمة أمام مجلس الأمن الدولي اليوم، لحشد الدعم الدولي لرفض خطة ترمب- نتنياهو التصفوية، الساعة الخامسة مساء بتوقيت فلسطين.

وقال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، إن مشروع القرار الذي ستقدمه المجموعة العربية وحركة عدم الانحياز إلى مجلس الأمن يتضمن إدانة خطة ترامب والأفكار الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية.

وجدد عريقات مساء أمس، من نيويورك، على أن ما يروج حول سحب مشروع القرار المقدم من المجموعة العربية و"عدم الانحياز" لمجلس الأمن عار عن الصحة ولا أساس له وهو جزء من حرب شعواء تشن على الرئيس محمود عباس وعلى القيادة والمشروع الوطني.

وشدد على أنه "مهما كانت محاولات إدارة ترامب، فان ذلك لن يغير ما يمس بثوابتنا، ونحن هنا في نيويورك لا لشيء إلا للثبات على حقوق شعبنا، والقانون الدولي، وضد الغطرسة والهرطقة من إدارة ترامب، وسنبقى أوفياء لأبناء شعبنا وللشهداء والأسرى والجرحى".

وتابع: الرئيس سيلقى خطابه ولا صحة لإشاعات تأجيله، ونتمسك بثوابتنا لأننا أصحاب حق نستند إلى القانون الدولي، والسيد الرئيس سيتحدث باسم شعبنا وباسم كل أحرار العالم وكل من يقف إلى جانب شعبنا ويؤيد قضيتنا".

وتحدى عريقات إدارة ترامب أن تأتي بدولة واحدة تقول إنها توافق على "صفقة القرن" باعتبارها أساسا للمفاوضات، مشددا على أن هذه الإدارة غير مؤهلة لأن تكون وسيطا للمفاوضات.

وكانت وكالة "فرانس برس"، افادت نقلا عن مصادر دبلوماسية ان الفلسطينيون عدلوا عن طلب التصويت في مجلس الامن الدولي، اليوم، على مشروع قرار يرفض خطة ترامب المعروفة باسم "صفقة القرن"، بسبب عدم توافر دعم دولي كاف.