الأحد 05، مايو 2024
18º
منذ 4 سنوات

"جودة البيئة": نفايات مراكز الحجر والعزل "معدية"

حجم الخط

شبكة وتر-أكدت سلطة جودة البيئة اليوم أن النفايات الطبية الناجمة عن مراكز الحجر والعزل والفرز الصحي "نفايات طبية معدية وتحمل صفة الخطورة"، مشددة على أنها تحتوي على الفيروسات المعدية المسببة للمرض، واحتمالية نقل عدوى فيروس كورونا المستجد من خلالها إلى الأفراد والبيئة المحيطة.

وأوضحت السلطة أن طواقمها تتفقد باستمرار تلك المراكز للاطلاع على آلية العمل المتعلقة بإدارة النفايات وتقديم الأدلة الإرشادية لكيفية التعامل مع النفايات الناجمة عنها.

وأشارت إلى أن ذلك "يتطلب التعامل معها بحذر شديد ومهنية عالية واتخاذ كافة الإجراءات السليمة في إدارتها".

ولفتت إلى أهمية تقيد العاملين في مجال إدارة النفايات الصلبة والمعدية بالإجراءات والتعليمات والقرارات الصادرة عن سلطة جودة البيئة بهذا الخصوص.

وكانت سلطة جودة البيئة أصدرت مؤخرا دليلًا إرشاديًا يحتوي على العديد من المعلومات الفنية والإجراءات الواجب إتباعها في عملية إدارة النفايات الصلبة والنفايات الطبية المعدية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وفي السياق، التقت رئيس سلطة جودة البيئة عدالة الأتيرة والوفد المرافق لها، محافظي نابلس وطولكرم ولجان الطوارئ بالمحافظتين للتأكيد على الالتزام بالتخلص الآمن من النفايات الصلبة والنفايات الطبية المعدية ضمن وفق الإجراءات الواردة بالدليل.