الأحد 05، مايو 2024
18º
منذ 3 سنوات

الجهاد تدعم قرار المرجعيات الدينية بالقدس بشأن باب الرحمة

الجهاد تدعم قرار المرجعيات الدينية بالقدس بشأن باب الرحمة
حجم الخط

شبكة وتر-أعلنت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم عن دعمها قرار المرجعيات الإسلامية في مدينة القدس المحتلة بالتصدي لمحاولة الاحتلال الإسرائيلي السيطرة على مصلى باب الرحمة.

وقالت الحركة : "أعلنت المرجعيات الدينية في القدس وباسم كل الشعب الفلسطيني، رفضها لهذا القرار العدواني، وأكدت على الحق الثابت في المسجد الأقصى المبارك ورفض أي مساس به".

وأضافت "إننا في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين نؤكد دعمنا لموقف المرجعيات الدينية التي كانت لها جولات طويلة في مواجهة سياسات الاحتلال العدوانية ووقفت مع أبناء القدس وجماهير شعبنا في كل مكان تقود انتفاضة الغضب ضد البوابات الإلكترونية وضد إغلاق المسجد الأقصى وتصد اقتحامات المستوطنين لباحاته وساحاته الشريفة".

وقررت محكمة الاحتلال الإسرائيلي أواخر الأسبوع الماضي إغلاق مصلى باب الرحمة بالمسجد الأقصى، فيما أبلغت شرطة الاحتلال الأوقاف الإسلامية في القدس بالقرار.

وأجبر المقدسيون قوات الاحتلال على فتح مصلى باب الرحمة في فبراير/ شباط 2019 بعد 16 عامًا من إغلاقه، عقب اعتصام حاشد في ساحته العلوية.

وأشارت حركة الجهاد إلى أن القرار جاء "ضمن مسلسل التهويد والعدوان المستمر بحق المسجد الأقصى المبارك، ويندرج في سياق الحرب المعلنة على أهلنا في القدس وعلى المقدسات وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك، الأمر الذي يستوجب وقفة حاسمة من أحرار أمتنا العربية والإسلامية لحماية القدس والمسجد الأقصى المبارك".

ودعت الحركة "أبناء شعبنا في كل مكان وخاصة أهلنا في القدس والمناطق المحتلة عام 48 لشد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك، والرباط في ساحاته والتصدي لهذه المحاولة العدوانية الجديدة التي تستهدف تهويد مصلى باب الرحمة الذي هو جزء عزيز من المسجد الأقصى المبارك".