الجمعة 17، مايو 2024
10º
منذ 3 سنوات

الشيخ: المركزية تجتمع الخميس لدراسة تفاهمات تركيا

الشيخ: المركزية تجتمع الخميس لدراسة تفاهمات تركيا
حجم الخط

شبكة وتر-قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ إن اللجنة المركزية للحركة ستعقد اجتماعا يوم الخميس المقبل، لدراسة التفاهمات التي تم الاتفاق عليها مع حركة حماس، خلال الاجتماع الذي عقد بين الطرفين الأسبوع الماضي في اسطنبول.

وقال في تصريحات لتلفزيون فلسطين أمس : "إن الرئيس عباس حدد مسار الوفد منذ البداية، البداية في تركيا للقاء حركة حماس، والخطوة الثانية قطر، حيث التقى الوفد المسؤولين القطريين، قبل أن يتوجه إلى العاصمة المصرية القاهرة، لوضع المصريين في صورة التطورات الجديدة في ملف المصالحة، مضيفا أن المحطة الأخيرة ستكون الأردن وذلك لوضع الأشقاء الأردنيين، فيما يتعلق بملف المصالحة".

وقال: إن هناك مجموعة من تفاهمات تم الاتفاق عليها، وهي تشكل أرضية ممتازة للبحث والنقاش على المستوى الوطني العام، والخطوة الثانية طرح التفاهمات على الفصائل والتنظيمات، حيث أن حركة فتح ستجتمع على مستوى اللجنة المركزية يوم الخميس المقبل، لدراسة التفاهمات، وأيضا حركة حماس.

وقال "بعد أن نصل إلى صيغة نهائية، وتحويل التفاهمات إلى اتفاق، سيدعو الرئيس عباس بعد ذلك، لاجتماع "الأمناء العامون" للبدء بالخطوة الثانية، وهي الإعلان عن الاتفاق، ودعوة الرئيس للانتخابات بتحديد تواريخ ومواعيد محددة، بالتشاور مع لجنة الانتخبات المركزية".