الخميس 16، مايو 2024
18º
منذ 3 سنوات
بعد فرز 92% من الأصوات

معسكر نتنياهو يحصل على 59 مقعداً

معسكر نتنياهو يحصل على 59 مقعداً
حجم الخط

شبكة وتر-أظهرت النتائج الرسمية غير النهائية لانتخابات الكنيست الـ24 بعد فرز92% من الأصوات، خسارة القائمة الموحدة المقعد الـ5 لصالح حزب ميرتس الذي ارتفعت عدد مقاعده لـ 6.

وتتواصل عملية فرز 450 ألف من المغلفات المضاعفة في  مقر لجنة الانتخابات المركزية على أن يعلن عن النتائج النهائية يوم غد الجمعة، حيث تم حتى الساعة الـ7 من صباح اليوم، فرز نحو 45 ألفا، أدت إلى خسارة الموحدة المقعد الخامس لصالح ميرتس.

ومن المتوقع أن تتسبب أصوات المغلفات المضاعفة بتنقل المقاعد بين الأحزاب الـ13 التي تجاوزت نسبة الحسم، ويراهن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، الحصول على مقعدين إضافيين على الأقل لمعسكره، ليتمكن تشكيل حكومة يمين فاشي تعتمد على 61 من أعضاء الكنيست، دون أن يكون بحاجة إلى دعم ولو حتى من الخارج للقائمة الموحدة.

وبحسب النتائج المرحلية الصادرة عن لجنة الانتخابات المركزية، حصل حزب الليكود على 30 مقعداً، "يش عتيد" 18 مقعداً، شاس 9 مقاعد، "يهدوت هتوراة" 7 مقاعد، "كاحول لافان" 8 مقاعد، حزب العمل 7 مقاعد، "يمينا" 7 مقاعد، "يسرائيل بيتنو" 6 مقاعد، المشتركة 6 مقاعد، "الصهيونية الدينية" 6 مقاعد، "تكفا حداشا" 6 مقاعد، "ميرتس" 6 مقاعد والقائمة الموحدة 4 مقاعد.

وحصل المعسكر الداعم لنتنياهو على 59 مقعداً، بينما المعسكر المناوئ لنتنياهو حصل 56 مقعداً، والموحدة 4 مقاعد، علما أن رئيسها منصور عباس أعلن استعداده للتفاوض مع نتنياهو وخصومه.