السبت 25، يونيو 2022
º
منذ 3 أسابيع

فصائل نابلس تدعو لتفعيل لجان الحراسة للتصدي لـ"عربدة" المستوطنين

فصائل نابلس تدعو لتفعيل لجان الحراسة للتصدي لـ
حجم الخط

شبكة وتر-دعت فصائل العمل الوطني في نابلس، اليوم السبت، إلى تفعيل كافة لجان الحراسة والمقاومة الشعبية والتصدي لـ"عربدة" المستوطنين وقوات الاحتلال في المحافظة.

وتتزامن هذه الدعوات مع اعتزام المستوطنين تنظيم مسيرة الأعلام في مدينة القدس غدا الأحد، وسط تحذيرات من فصائل وأجنحة عسكرية للاحتلال الإسرائيلي من مغبة المساس بالمسجد الأقصى.

وحثت لجنة التنسيق الفصائلي بمحافظة نابلس في بيان مشترك، على "اعتبار اليوم  السبت يوما مميزا من أجل علم الحرية والانتصار علم فلسطين".

وأهابت للمشاركة غدا الأحد في مسيرة شعبية تنطلق من أمام شركه "كيا" الساعة السادسة مساء صوب حاجز حوارة العسكري مع التركيز على رفع العلم الفلسطيني.

ودعت الجماهير للمشاركة في التصعيد في كافة مواقع التماس في بيت فوريك وبيت دجن واللبن الشرقية وبيتا وبرقة وبزاريا وداخل حوارة وسبسطية ودير شرف.

ووجهت دعوة لوسائل الإعلام المحلي وصفحات التواصل الاجتماعي للتركيز على رفع العلم الفلسطيني على كافة المؤسسات  الرسميه والشعبية والمدارس والمجالس والبيوت والسيارات والمحلات التجارية.

وتشهد حوارة منذ أيام مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال والمستوطنين وسط دعوات من أهالي البلدة للتصدي لاعتداءات واقتحامات المستوطنين.

وأصيت سيدة فلسطينية من بيتا جنوب نابلس بعد إلقاء مستوطنين الحجارة على مركبتها، في بلدة حوارة، مساء أمس.

وكان جيش الاحتلال أغلق خلال الأيام الماضية العديد من الطرق الفرعية والرئيسية في حوارة، عبر وضع أكثر من تسعة سواتر ترابية.

وتخدم الطرق المُغلقة آلاف السكان الفلسطينيين يومياً، والتي تربط وسط وجنوب الضفة الغربية بشمالها.