الخميس 08، ديسمبر 2022
º
منذ أسبوعين

فوائد زيت الفراولة للتخفيف من تجاعيد البشرة

فوائد زيت الفراولة للتخفيف من تجاعيد البشرة
حجم الخط

شبكة وتر-يعتب زيت الفراولة من بين الزيوت الغنية بالفيتامينات والعناصر التي تعمل على الحفاظ على شباب البشرة ونضارتها، وتقوية الشعر، والحفاظ على لمعانه.

وأصبح زيت الفراولة، خلال السنوات الأخيرة، من بين المكونات التي تدخل في صناعة عدد مهم من منتجات التجميل والعناية بالبشرة، وذلك بفضل احتوائه على العديد من العناصر المفيدة للبشرة.

استخراج زيت الفراولة عن طريق التقطير

 

يتم غالباً استخراج زيت الفراولة الأساسي من الفراولة البرية، عن طريق عملية التقطير بالبخار، وذلك لأن هذا النوع من الفراولة معروف بفوائده الصحية العديدة، والتي تنعكس بشكل إيجابي على البشرة والشعر، عند استعمالها على شكل زيت أساسي

ويتم استخراج زيت الفراولة بطريقتين مختلفتين، حسب مجلة "naturally daily"، الأولى تتمثل في عملية تقطير أوراق الفراولة، والثانية عن طريق تقطير الفراولة نفسها.

يساعد على التقليل من علامات التقدم في السن

يساعد زيت الفراولة في الحفاظ على شباب ونضارة وإشراق البشرة، والتقليل من ظهور التجاعيد، وعلامات التقدم في السن، وذلك بفضل احتوائه على حمض الإيلاجيك، ومضادات الأكسدة، ومضادات البكتيريا، التي تعمل على تجديد خلايا البشرة.

كما أن الأحماض الدهنية التي يتميز بها زيت الفراولة تساعد على حماية البشرة من الأضرار الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس، والتقليل من ظهور حب الشباب، الناتج عن إفرازات البشرة الدهنية.

يقلل الندوب ويساعد في تفتيح البشرة

يمكن اعتماد زيت الفراولة العطري من أجل تفتيح وتبييض البشرة، وذلك بفضل خصائصه المضادة للأكسدة، أبرزها فيتامين ج.

كما تساعد هذه العناصر التي يوفرها زيت الفراولة في تقليل الندوب والبقع الداكنة على الجلد، إذ يمكن إضافته إلى قناع الوجه الأسبوعي.

يعمل على تقوية الشعر والتقليل من القشرة

يحتوي زيت الفراولة الأساسي على كمية مهمة من الأوميغا 3، والنحاس والمغنيسيوم، التي تعمل على إعطاء لمعان وحيوية وتقوية الشعر.

كما أن لهذا الزيت العطري تأثيرات مضادة للفطريات، ما يجعله مناسباً للتخلص من القشرة، والحكة المستمر في فروة الرأس، كما أنه يترك رائحة الشعر عطرة ومنعشة طوال النهار.

مناسب لحصص المساج من أجل الاسترخاء

مثل جميع الزيوت الأساسية الأخرى فإن زيت الفراولة العطري يعتبر رائعاً من أجل التدليك وحصص المساج.

إلى جانب رائحته المذهلة فإن زيت الفراولة الأساسي خفيف في الملمس، ما يجعل عملية دلك الجلد سهلة، إذ يساعد على الاسترخاء وجعل بشرة الجسم ناعمة.

تخفيف زيت الفراولة بزيوت أخرى قبل استخدامه

ينصح الخبراء بعدم استعمال زيت الفراولة الأساسي بشكل مباشر على البشرة، وذلك بسبب تركيز عناصره، التي من الممكن أن تعود على الجلد بنتائج عكسية.

لذلك يجب تخفيفه من خلال مزجه بزيوت أساسية أخرى، من بينها زيوت الفواكه الأخرى، كزيت جوز الهند، أو زيت البرتقال، أو زيت بذور العنب.

كما يمكن إضافة زيت الفراولة إلى منتجات أخرى، من بينها ماسكات الوجه، والكريمات، والشامبو، وبلسم الشعر.

الخضوع لاختبار الحساسية قبل استعماله

يمكن أن يجعل زيت الفراولة الأساسي البشرة حساسة للضوء، لذلك يمنع منعاً باتاً استخدامه بشكل مستمر ولفترات طويلة.

وقبل استعماله من الضروري القيام باختبار الحساسية المنزلي، عن طريق وضع كمية بسيطة من الزيت على البشرة، وانتظار بعض الوقت من أجل معرفة إذا كان مناسباً للبشرة، وأنها قد تتحسس منه.

ومن الأفضل عدم استعمال زيت الفراولة العطري الأساسي من طرف النساء الحوامل، والمرضعات، وكذلك الأشخاص الذين يعانون من حساسية الفراولة.