الأربعاء 01، فبراير 2023
º
منذ شهر

فرنسا تواجه خصمًا غير الأرجنتين بنهائي المونديال!

فرنسا تواجه خصمًا غير الأرجنتين بنهائي المونديال!
حجم الخط

شبكة وتر-كشفت وسائل إعلام غربية امس عن إصابات داخل المنتخب الفرنسي بفيروس غامض يتسبب بضيق في التنفس، وارتفاع بدرجة حرارة الجسم، قبل يومين من نهائي مونديال قطر 2022.

وقال موقع "الآس" الإسباني إن الثلاثي أوباميكانو، ورابيو، وكينجسلي كومان يعانون من فيروس غامض يسمى "فيروس الإبل".

وأضاف: "بسببه غاب الثلاثي عن مواجهة المغرب في مباراة نصف نهائي المونديال".

وأشار الموقع الإسباني إلى أن الثلاثي المصاب عانى من نفس الأعراض، ومن نزلات البرد، وحمى، وانخفاض في درجات الحرارة، فيما تم عزلهم عن زملائهم بالمنتخب، لتفادي انتشار العدوى بين باقي طاقم المنتخب الفرنسي.

ويشار إلى أن الصحة العالمية حذرت في وقت سابق من انتشار متلازمة الإبل المعروفة باسم "متلازمة الشرق الأوسط التنفسية"، أو "فيروس كورونا ميرس"، ويصاب البشر بهذه العدوى بواسطة المخالطة المباشرة أو غير المباشرة للإبل.

ولا يتسنى دائمًا التعرف في وقت مبكر على المرضى المصابين بعدوى الفيروس، لأن الأعراض المبكرة للفيروس غير محددة، شأنها شأن أنواع العدوى التنفسية الأخرى.

ويعتقد أن الفيروس المسبب للمرض متحور من عائلة "كورونا" نتيجة إصابة الإبل (الجمال) في منطقة الشرق الأوسط والصحراء العربية به.

ولا يوجد علاج حاسم للمرض، ويعتقد أن فيروس الإبل ينتشر في ظروف انتشار الإنفلونزا الموسمية، وذلك بسبب تزامن فترات الانتشار في معظم الدول التي انتشر فيها المرض، لكن المرض أصبح منتشرًا في دول عدة خلال مواسم الإصابة بالبرد.

وسيبحث منتخب فرنسا "حامل اللقب" في مباراته ضد الأرجنتين الأحد القادم، ليكون ثالث منتخب فقط يحتفظ باللقب في كأس العالم بعد إيطاليا (1934، و1938)، والبرازيل (1958، و1962).