الخميس 25، إبريل 2024
10º
منذ سنة

نتنياهو: لا بديل عن سيطرتنا الأمنية بالضفة الغربية

نتنياهو: لا بديل عن سيطرتنا الأمنية بالضفة الغربية
حجم الخط

شبكة وتر-قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، إنه "لا بديل عن سيطرتنا" على الواقع الأمني الميداني في الضفة الغربية "في أي سيناريو مستقبلي"، وفق تعبيره.

واعتبر نتنياهو أن السلطة الفلسطينية "لا تقوم بدورها الأمني". مبينًا: "نرى أنها لا تقوم بدورها. وفي معظم الحالات، لا تواجه من هم بحاجة إلى المواجهة"، في إشارة لمجموعات المقاومة في الضفة الغربية.

واستطرد: "بالطبع سنكون سعداء إذا قامت السلطة الفلسطينية بدورها، لكننا نرى أنها لا تقوم بدورها. وفي معظم الحالات، لا تواجه من يحتاج إلى مواجهته".

وتابع: "ليس من الواضح إلى متى سيستمر هذا الوضع، لكن بالتأكيد لا يمكننا الاعتماد على ذلك".

وأردف: "عندما نتحدث عن السيطرة على المنطقة، فإننا نتحدث عن دخول المنطقة. عندما نتحدث عن دخول المنطقة، فإننا نتحدث عن مجموعة متنوعة من الأنشطة".

تصريحات رئيس حكومة الاحتلال، وردت خلال لقاء جمعه بعناصر وحدة "دوفدوفان" في جيش الاحتلال، وحدة "المستعربين"، وهي قوات خاصة من وحدات النخبة الإسرائيلية تنشط في الضفة الغربية.

وأوضح مكتب نتنياهو، أنه أجرى جولة ميدانية في مقر وحدة "دوفدوفان"، بمشاركة قيادات أمنية وعسكرية، بالإضافة لجلسة "تقييم" للأوضاع الميدانية وعمليات قيادة المنطقة الوسطى التابعة جيش الاحتلال في الضفة الغربية.

ووفقا للبيان، فإنه "خلال المناقشات، تم بحث التحديات الرئيسية لقيادة المنطقة الوسطى في الجيش بشكل عام وحدة دوفدوفان بشكل خاص، وكذلك التغيير المستمر الذي تتطلبه القيادة للتعامل مع هذه التحديات".

وصرح نتنياهو: "نحن نكافح في منطقة يوجد فيها صراع مستمر بين أولئك الذين يريدون المضي قدمًا معنا، وبين القوى الإسلامية الراديكالية التي تريد إعادتنا إلى العصور الوسطى. إنها معركة كبيرة".

واستدرك: "على الصعيد الخارجي هذه الجهود طبعًا تقودها إيران، هي عدونا الأكبر ونحن نحاربها. وعلى الصعيد المحلي هناك قوى تريد أيضًا خنقنا في أماكن مختلفة".