الجمعة 19، إبريل 2024
18º
منذ 10 أشهر

65 جريمة قتل وقعت في الداخل خلال أيار

65 جريمة قتل وقعت في الداخل خلال أيار
حجم الخط

شبكة وتر-وقعت 65 جريمة خلال شهر مايو الماضي بأراضي48، وتنوعت بين إطلاق نار وجرائم طعن وجرائم تفجير عبوات ناسفة وشجارات عائلية، حيث أودت هذه الجرائم بحياة 23 فلسطينيًا بأراضي48 خلال الشهر.

وبحسب إحصائية نشرها موقع "الجرمق" فقد وقعت 11 جريمة طعن قتل فيها 6 فلسطينيين، و 19 قتلوا بجرائم إطلاق نار، وقتل فلسطيني آخر خلال شجار عائلي.

ووقعت الجرائم في مدن وقرى وبلدات مختلفة بأراضي48 وجاءت على النحو التالي: 3 جرائم في الطيبة، جريمة في وادي عارة، وجريمة في وادي سلامة، و جريمتين في الناصر، وجريمة أخرى في قلنسوة.

ووفقًا للإحصائية، فإن جريمتين وقعتا في شفاعمرو، وجريمة في عين ماهل، و جريمتين في عكا، وجريمة في حيفا، وجريمة في كفرمندا، و جريمتين في اللد، و3 في النقب، وجريمة في كفر قاسم، وأخرى في كفر ياسيف، وأخرى في مدينة أم الفحم.

وفيما يتعلق بمجمل الجرائم التي وقعت على مدار شهر مايو من عام 2023،، فقد وقعت 65 جريمة بأراضي48.

وأشارت الإحصائية فإن حوادث العنف التي وقعت تسببت بإصابة 62 شخصًا، صنفت معظم إصابتهم على أنها خطيرة ومتوسطة.

وجاءت الجرائم على النحو التالي: 11 جريمة طعن، و50 جريمة إطلاق نار، وجريمة وقعت عبر رش غاز الفلفل، وجريمة جراء ضرب بالحجارة، وجريمة دهس، إلى جانب جريمة تفجير قنبلة.

وتتورط المنظومة الأمنية الإسرائيلية في استقطاب مافيا القتل والجريمة في الداخل، ومدها بالسلاح، ضمن مخطط متكامل لتفكيك النسيج الإجتماعي لفلسطينيي الداخل.