الخميس 25، إبريل 2024
10º
منذ 10 أشهر

المالكي يودع السفير التشيلي لدى دولة فلسطين

المالكي يودع السفير التشيلي لدى دولة فلسطين
حجم الخط

شبكة وتر-ودع وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، اليوم الخميس، سفير جمهورية تشيلي المعتمد لدى دولة فلسطين كريستيان هودجيز نوجيانت لمناسبة انتهاء مهامه الرسمية في فلسطين.

وعبر المالكي في اللقاء الذي عُقد في مقر الوزارة بمدينة رام الله، عن بالغ تقديره للجهود التي قام بها السفير التشيلي في تعزيز العلاقات الفلسطينية التشيلية في شتى المجالات، وأشاد بالعلاقات المميزة التاريخية التي تربط الشعبين التشيلي والفلسطيني، وبدعم الحكومة التشيلية المتواصل لحقوق شعبنا المشروعة في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس وتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

وتمنى المالكي للسفير التشيلي النجاح والتقدم، آملاً استمراره في دعم حقوق الشعب الفلسطيني.

واستعرض المالكي آخر التطورات على الساحة الفلسطينية، والانتهاكات الإسرائيلية، مطالباً المجتمع الدولي بعدم الاكتفاء بالإدانات فقط، وإنما بضرورة التحرك لمحاسبة إسرائيل على جرائمها.

من جانبه، عبر السفير التشيلي عن شكره على حسن الضيافة التي تمتع بها خلال إقامته في فلسطين، وتقديره للتعاون والمساعدة اللذين قُدما له لإنجاح مهماته، كما أكد موقف بلاده الداعم للقضية الفلسطينية، وعبر عن أمنياته في تحقيق التقدم والسلام العادل وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

حضر مراسم الوداع، رئيسة المراسم السفيرة عبير الرمحي، ومديرة الإدارة العامة للأمريكيتين والكاريبي سعاد صبح، وسكرتير ثالث صوفيا دعيبس من مكتب الوزير، ومن وحدة الإعلام ملحق دبلوماسي نور نصر الله.