الاثنين 22، يوليو 2024
24º
منذ 7 أشهر

شيكاغو: مظاهرة أمام شركة بوينغ الأميركية للطيران احتجاجا على تزويد إسرائيل بالأسلحة

شيكاغو: مظاهرة أمام شركة بوينغ الأميركية للطيران احتجاجا على تزويد إسرائيل بالأسلحة
حجم الخط

شبكة وتر- تظاهر المئات من النشطاء، وأبناء الجاليات الفلسطينية والعربية، أمام المقر الإقليمي لشركة بوينغ الأميركية للطيران في مدينة شيكاغو بولاية الينوي، احتجاجا على تزويدها إسرائيل بالطائرات الحربية والأسلحة والقنابل التي تستخدمها في قتل شعبنا الفلسطيني .

وعبر المشاركون عن غضبهم على تسريع شركة بوينغ تسليم إسرائيل الآلاف من القنابل التي تصنع في الولايات المتحدة لإسرائيل لاستخدامها في العدوان على غزة، وبيعها أسلحة فتاكة تدمر قطاع غزة، وهو ما يظهر من خلال القصف الهمجي الذي تشنه قوات الاحتلال الإسرائيلي على المنازل والأبراج وتدمرها فوق رؤوس المواطنين .

ونظمت مظاهرة أخرى أمام مقر شركة "تيكسترون" لأنظمة الدفاع في مدينة بروفيدانس بولاية رود ايلاند، رفضاً لتعاملها مع إسرائيل وبيعها أسلحة تستخدم ضد الفلسطينيين.

وفي الوقت ذاته خرجت العديد من المظاهرات الحاشدة في عدة مدن أميركية، للتنديد باستمرار العدوان أبرزها في لوس انجلوس ومانهاتن، وبوسطن، وهيوستن .

وفي ولاية فيلادلفيا، منع نشطاء عرضا ضوئيا لشركة اتصالات أميركية، لمناسبة الأعياد، احتجاجاً على استمرار العدوان.

وفي بيتسبرغ بولاية بنسلفانيا، نظم العشرات من العاملين في الخدمات الصحية وقفة احتجاجية على الجرائم التي ترتكب بحق الطواقم الطبية في غزة، حيث وجهوا خلالها دعوة لوقف إطلاق النار وحماية المدنيين .