السبت 27، إبريل 2024
18º
منذ شهرين

قطر تعبر فلسطين إلى ربع نهائي آسيا

قطر تعبر فلسطين إلى ربع نهائي آسيا
حجم الخط

شبكة وتر-تأهل المنتخب القطري إلى ربع نهائي كأس آسيا قطر 2023، بعد فوزه على نظيره الفلسطيني بصعوبة (2-1)، اليوم بستاد البيت في ثمن النهائي.

 

أحرز هدفي قطر كل من حسن الهيدوس وأكرم عفيف من ركلة جزاء في الدقيقتين 45+6 و48، بينما تقدم عدي الدباغ لفلسطين في الدقيقة 37.

 

جاءت المباراة جيدة المستوى تبادل خلالها الفريقان السيطرة على مجريات الأمور، وقدم المنتخب الفلسطيني عرضا مميزا كاد من خلاله أن يحقق المفاجأة ويطيح بحامل اللقب، إلا أن المنتخب القطري أفلت من الفخ.

 

بداية المباراة جاءت بضغط قطري وهجمات متواصلة من جانب أكرم عفيف والمعز علي، واعتماد المنتخب الفلسطيني على الهجمات المرتدة.

 

بادل المنتخب الفلسطيني نظيره القطري الهجمات بعد ربع ساعة، وشكلت هجماته خطورة حقيقية، أبرزها تسديدة أحمد مهشمة من خارج المنطقة، التي تصدى لها مشعل برشم وحولها إلى ركلة ركنية.

 

وبمرور الوقت وعلى عكس المتوقع بدأ المنتخب الفلسطيني يسيطر على مجريات الأمور وينظم العديد من الهجمات الخطيرة على المرمى القطري، وأهدر أكثر من فرصة عبر عدي الدباغ ومحمود أبو وردة.

 

وترجم المنتخب الفلسطيني محاولاته المستمرة إلى هدف أخيرا، عندما استغل خطأ المدافع القطري بسام الراوي وانطلق عدي الدباغ بالكرة ووصل لمنطقة جزاء العنابي، وسدد على يسار مشعل في الدقيقة 37.

 

لم تكن هناك ردة فعل فورية للمنتخب القطري بعد الهدف الفلسطيني، واكتفى بالسيطرة الشكلية والاستحواذ، حتى وصل الشوط الأول للدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع.

 

فمن ركنية أرسلها أكرم عفيف على الأرض، تعادل حسن الهيدوس بتسديدة قوية ارتطمت بأحد مدافعي فلسطين وسكنت الشباك.