الجمعة 03، مايو 2024
10º
منذ شهرين

مؤسسات الأسرى: الاحتلال اعتقل 22 فلسطينيا منذ الجمعة

مؤسسات الأسرى: الاحتلال اعتقل 22 فلسطينيا منذ الجمعة
حجم الخط

شبكة وتر-قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، اليوم السبت، إن قوات الاحتلال الإسرائيليّ اعتقلت 22 مواطناً فلسطينياً على الأقل من الضّفة الغربية منذ فجر الجمعة، بينهم صحفي، وطفلان، وأسرى سابقون.

وأوضحت الهيئة والنادي في بيان مشترك أن عمليات الاعتقال تركزت في محافظة بيت لحم، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات الخليل، ورام الله، وطولكرم، ونابلس، والقدس.

وأضاف البيان أن عمليات الاعتقال رافقها عمليات تنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين.

وترتفع بذلك حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر، إلى نحو (7210)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

يُشار إلى أنّ الاحتلال يواصل تنفيذ جريمة الإخفاء القسري بحقّ معتقلي غزة بعد مرور 141 يومًا على بدء العدوان والإبادة الجماعية، ويرفض الاحتلال تزويد المؤسسات الحقوقية -بما فيها الدّولية والفلسطينية المختصة- أي معطى بشأن مصيرهم وأماكن احتجازهم حتّى اليوم، بمن فيهم الشهداء من معتقلي غزة.