الاثنين 29، إبريل 2024
10º
منذ شهر

عشرات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى

عشرات المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الأقصى
حجم الخط

شبكة وتر-أمّنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، والقوات الخاصة المسلحة التابعة لها، صباح اليوم الأحد (الـ 14 من رمضان المبارك)، الحماية الكاملة لعشرات المستوطنين الذين اقتحموا ودنسوا باحات المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة.

وقالت مصادر ، في القدس، إن عشرات المستوطنين اقتحموا باحات المسجد الأقصى من جهة "باب المغاربة" الخاضع لسيطرة الاحتلال منذ العام 1967، في أول أيام ما يسمى بـ "عيد المساخر البوريم".

من جهتها، أفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، باقتحام عشرات المستوطنين لباحات الأقصى، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال، في أول أيام "البوريم".

ونوهت "الأوقاف" إلى أن عددًا من المستوطنين من جماعات المعبد اقتحموا الأقصى بزي "كهنة المعبد"، تكريسًا للحضور الديني اليهودي المتطرف في المسجد.

وذكرت مراسلتنا أن المستوطنين نفذوا جولات استفزازية في باحات المسجد الأقصى، وأدَّوا طقوسا تلمودية، بحماية شرطة الاحتلال؛ قبل أن يُغادروا من جهة "باب السلسلة".

واقتحمت، في وقت سابق صباح اليوم، شرطة وقوات الاحتلال "المصلى القبلي" لتأمين اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك.

وشددت شرطة الاحتلال، صباح الأحد، الإجراءات الأمنية على أبواب الأقصى، وأبواب القدس القديمة الرئيسية، ولم تسمح لعدد من الشبان من دخول المسجد الأقصى.

يُشار إلى أن "عيد المساخر" اليهودي يُصادف اليوم الأحد وغدًا الإثنين، والذي من المتوقع أن يشهد اقتحامًا كبيرًا لباحات المسجد الأقصى، تلبية لدعوات متطرفة صدرت عن جماعات استيطانية.